تسجيل الدخول

الطماطم تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18%

الصحة
زاجل نيوز9 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الطماطم تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18%

medium 2019 03 09 af5ea1f532  - زاجل نيوز

لطماطم تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18%  الطماطم تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18%، الطماطم تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الطماطم تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18%.

 الطماطم من الخضراوات التى تكرم الصحة العامة حيث أنها تساعد على حماية الرئة إضافة إلى انها تحتوى على مادة الليكوبين التى تكسبها اللون الأحمر القادرة على تدمير الخلايا السرطانية.

، كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الطماطم تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تتعدى 18%.

وأوضح الباحثون من جامعتي كامبريدج وأكسفورد أن النظام الغذائي الذي يحتوي علي السيلينيوم والكالسيوم والليكوبين مرتبط بإنخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وكل هذه الفيتامينات موجودة بغني في الطماطم، وهذا ما يجعلها الرائدة في الوقاية من السرطان،”،.

وعلى الرغم من ان سرطان البروستاتا ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى الرجال في جميع أنحاء العالم، لكن أكد الباحثون أن هذا له علاقة بافتقارنا لتناول الأكل الطازج.

وصرح الباحث كورنيل، عالم التغذية ان مادة الليكوبين الموجودة بغني في الطماطم معروفة بأن لها قدرة علي تدمير أي تأكسد للجذور الحرة المسببة للسرطان.

كما تم ربط الطاطم بانخفاض خطر الاصابة بأنواع معينة من السرطان ، لا سيما سرطان الرئتين والمعدة، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.