تسجيل الدخول

الطفل المعجزة بينه وبين والدته عام ونصف فقط

اخبار المجتمع
rema17 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الطفل المعجزة بينه وبين والدته عام ونصف فقط

بوابة اوكرانيا – كييف في 16 يناير 2021 – دخلت الأمريكية تينا جيبسون في التاريخ ، وسجلت رقمين قياسيين عالميين في وقت واحد ، عندما أنجبت ابنتيها إيما ومولي.
حيث وُلد الأخير في 26 أكتوبر 2020 ، بعد 28 عامًا من تجميده كجنين في عام 1992.

وبذلك أصبح أكبر “طفل” في العالم ، محطمًا الرقم القياسي لأخته إيما ، التي ولدت بالطريقة نفسها تمامًا في عام 2017 ، في سن بيولوجي يبلغ 24 عامًا .
والامر الأكثر إثارة للاهتمام في هذه القصة هو أن والدتهم ، تينا ، التي لا تستطيع الإنجاب بسبب العقم ، تبلغ من العمر 29 عامًا فقط.
في الواقع ، تبلغ من العمر 18 شهرًا فقط أكبر من ابنتها مولي ، وكما تعترف المرأة نفسها ، لا يزال من الصعب عليها إدراك هذه الحقيقة.
من وجهة نظر العلم ، يعد هذا أيضًا حدثًا بارزًا يوضح فعالية تكنولوجيا تخزين الأجنة مع الإخصاب اللاحق للنساء في المستقبل البعيد جدًا.

وقع كل رعاية الولادة على عاتق موظفي المركز الوطني للتبرع بالأجنة في نوكسفيل ، وهي منظمة مسيحية غير ربحية.
هنا ، يتم مساعدة الآباء الذين يعانون من العقم على إجراء التلقيح الاصطناعي ، ولكن يحدث أنه يمكنهم تغيير قرارهم على الفور تقريبًا.
بدلاً من التخلص منها ، تتم إزالة الأجنة وتجميدها ، ثم تخزينها عند درجة حرارة 0.6 درجة فوق الصفر المطلق.
العمر الافتراضي غير محدود ، يتم إذابة الخلايا فقط عند استلام طلب إعادة الإخصاب.

يذكر أن المركز أجرى حوالي 1000 ولادة لأجنة مجمدة ، معظمها بشرط عدم الكشف عن هويتها. في الوقت نفسه ، لاحظوا أن 25٪ من الأجنة لا تتسامح مع التجميد والذوبان ، وأن 49٪ فقط أدت إلى ولادة أطفال. تُظهر التكنولوجيا نتائج جيدة ، لكنها بعيدة عن الكمال. من ناحية أخرى ، فإن ولادة طفل سليم بعد 28 عامًا من إنشائه الفعلي يعد إنجازًا هائلاً.

اقرأ ايضا : الحليب والقليل من الوسكي سر الخلود

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8879

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.