تسجيل الدخول

الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العين

الجمال
زاجل نيوز27 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العين

غسول لطيف وحركات ناعمة
قبل لمسك وجهك، اغسلي يديك لمنع انتقال البكتيريا الى وجهك وتهيُّج عينيك. وبعد الانتهاء من خطوتك الأولى، اختاري مزيل مكياج عالي الجودة وفعالاً، وتجنّبي الضغط على منطقة العين أو فركها، حيث أن استخدام مزيل مكياج بتركيبة لطيفة، وإزالة المكياج بحركات دائرية هادئة، كافيان لإزالة مكياج العين من دون التسبب بأي أضرار للجلد. جربي مزيل المكياج Paula’s Choice Gentle Touch Makeup Remover.

طي الفوطة القطنية
عند تنظيف منطقة العين بالفوطة القطنية، قومي بطيّ الجزء غير المستخدم منها مع كل تمريرة، إذ يؤدي استخدام الجانب نفسه الى إعادة وضع المكياج الذي تخلصت منه. وامسحي مكياج العين والماسكرا بحركات نحو الأسفل، من ثم اقلبي الفوطة القطنية وحركيها في اتجاه تصاعدي للوصول الى تحت الرموش العلوية. ننصحك بتجربة الفوط القطنية المخصصة لإزالة المكياجFace Halo Reusable Makeup Remover Pads.

غسل الوجه بعد استخدام مزيل المكياج
تذكري دائماً أن مزيل المكياج يحتوي على العديد من المكونات والمواد الكيماوية التي تبقى أحياناً عالقة على سطح البشرة. ومع الاستخدام المتكرر، يؤدي تراكم هذه المواد الى شيخوخة الجلد المبكرة. لذلك، وبعد استخدام مزيل المكياج، احرصي على تنظيف وجهك بغسول لطيف يعمل على التخلص من أي بقايا أو آثار للمكياج قد تكون عالقة على البشرة. جربي مثلاً غسول الوجه Cetaphil Daily Face Wash.

“نقع” العيون
بعد إزالة مكياج العين وغسل الوجه، “انقعي” عينيك بضمادات قطنية مغمسة بجل Thermal Spring Water من Avéne، فهذه الخطوة تعمل على تهدئة البشرة، لا سيما النوع الحساس منها، وتمنع تهيجها واحمرارها.

الحفاظ على رطوبة البشرة
بعد إزالة مكياج العين، احرصي على ترطيب الجلد حول العين باستخدام كريم مرطب يمنع جفاف هذه المنطقة من الوجه، الذي يؤدي بدوره الى ظهور الخطوط الدقيقة بشكل مبكر. جربي مثلاً Drunk Elephant Protini™ Polypeptide Moisturizer.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.