تسجيل الدخول

الضمان: جولات ميدانية للتوعية بأهمية الشمول بتأمينات المؤسسة

زاجل نيوز29 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الضمان: جولات ميدانية للتوعية بأهمية الشمول بتأمينات المؤسسة

بدأت كوادر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء، جولاتها الميدانية على المنشآت الصغرى من “محلات تجارية وصناعية ومناطق حرفية” في مختلف محافظات المملكة بالتنسيق مع الحكّام الإداريين والجهات المعنية للتوعية بأهمية شمول هذه المنشآت بالضمان.
وتم التأكيد خلال الجولات التي تنفذها المؤسسة باستمرار على التسهيلات المقدمة حالياً للمنشآت لتحفيزها على التسجيل وشمول عامليها بالتأمينات المطبقة، وضمن إجراءات ميسّرة للغاية، حيث أطلقت المؤسسة منصّة إلكترونية لغايات تسجيل المنشآت وأصحاب العمل، وبأثر مباشر دون الرجوع إلى تواريخ سابقة، ودون تحميل أصحاب العمل العاملين في منشآتهم أيّة أعباء مالية بأثر رجعي.
والتقت فرق الضمان المكونة من مدير العام ومساعديه ومديري الفروع، وعدد من مديري الإدارات المركزية، أصحاب العمل العاملين في منشآتهم وقدّمت تعريفاً بأهمية مظلة الضمان وتأميناته للعاملين، لا سيّما في أوقات الأزمات، حيث تبرز أهمية الضمان بشكل واضح، في توفير أمن الدخل للعامل ولصاحب العمل المتعطل عن العمل من خلال الاستفادة من بدلات التعطل المؤقت عن العمل.
و قال مدير عام المؤسسة الدكتور حازم الرحاحلة، إن المؤسسة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية الحالية لشمول جميع المنشآت المرخصة والعاملة في المملكة بمظلة الضمان، من أجل توفير مظلة حماية اجتماعية لجميع العاملين، مشيراً إلى أن عدد المنشآت الفعالة المسجلة بالضمان قبل المرور بالظروف الحالية بلغ 56 ألف منشأة، في حين تم تسجيل نحو 10 آلاف منشأة جديدة منذ إطلاق منصة التسجيل الإلكترونية قبل أسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.