تسجيل الدخول

الصين تسجل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا

منوعات
زاجل نيوز4 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصين تسجل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا

اعلنت الصين، اليوم الاثنين، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لوافدين، ما رفع إجمالي عدد الاصابات الوافدة الى 1675 حالة.
وذكرت اللجنة الصحية الوطنية أن من بين إجمالي الحالات الوافدة، خرج 1273 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، ومازال 402 يتلقون العلاج من بينهم 5 بوضع صحي خطير، مبينة انه لم ترد أنباء عن وقوع وفيات بين الحالات الوافدة. من جهه اخرى، أكد باحثون من مختبر “سينوفاك بيوتيك” في العاصمة بكين ان الشركة تستعد لإنتاج مئة مليون جرعة من لقاح بدأت منذ فترة قصيرة بتجربته بشريا بعد نجاحه في الاختبار على الحيوانات. وتجري الشركة حاليا اربع تجارب إكلينيكية على اللقاح الذي لا يتجاوز حجمه نصف ميليليتر بعد أن أثبت نجاعته على القردة، موضحة انه جرى تغليف آلاف العبوات من اللقاح الذي انتجته ويستند على توليد عنصر طفيلي خامل، وجرى تغليفها بعبوات بيضاء وبرتقالية تحت اسم “كورونافاك” . وقامت الشركة بإرسال دفعات كبيرة من اللقاح للسلطات الطبية في الصين للحصول على الموافقات، إلا أن الشركة تظهر أنها قادرة على انتاجه على نطاق واسع بكميات كبيرة جدا.
وكانت الشركة قد أكدت أن اللقاح لم يترك أي آثار جانبية واضحة في القردة، وأن المختبر بدأ التجارب على البشر في 16 نيسان الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.