تسجيل الدخول

الصين تستثمر في اوكرانيا

مال وأعمال
rema31 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الصين تستثمر في اوكرانيا

بوابة اوكرانيا – كييف – الاربعاء – 30\12\2020 – انتعشت الاتصالات بين الولايات المتحدة والصين وظهر الاهتمام الصيني بالبنية التحتية الأوكرانية ومشاريع أخرى
وكان قد عقد الاجتماع الرابع للجنة التعاون بين حكومتي أوكرانيا وجمهورية الصين الشعبية والأول من نوعه خلال السنوات الثلاث الماضية في 23 ديسمبر .
وعن ذلك يقول الخبراء إنه نجاح كبير ففي السنوات الأخيرة ، واجه عمل هذه اللجنة المهمة لكلا الجانبين العديد من المشاكل مع الحكومات المختلفة ، والآن فقط تحسنت العلاقات بين الدولتين بين أوكرانيا والصين في الربيع. وفقًا لدائرة الإحصاء الحكومية الأوكرانية ، في عام 2019 ، بلغ حجم التبادل التجاري بين أوكرانيا والصين 12.79 مليار دولار ، وزاد بنسبة 30٪ مقارنة بالعام الماضي.
وبالنسبة لعدد من المنتجين الأوكرانيين ، حلت السوق الصينية بالفعل محل السوق الروسية منذ عام 2014.
لكن العلاقات السياسية راكدة منذ فترة طويلة بسبب الحرب الباردة بين الصين والولايات المتحدة ، الشريك الاستراتيجي لأوكرانيا.
لذلك ، بناءً على عمل اللجنة ، سيتم تحديد أولويات جديدة وخطط محددة للتعاون الأوكراني الصيني في مختلف المجالات حيث يمكن اعتبار إعادة ضبط العلاقات الاقتصادية الحالية مهمة لكلا البلدين.

وعقب الاجتماع ، وقعت أولغا ستيفانيشينا ونائب رئيس مجلس الدولة ليو خه خطة عمل
وعقب الاجتماع ، وبحسب المشاركين في الاجتماع ، فإن اللجنة “حددت الفرص الجديدة الطموحة لتعميق التعاون واستئناف تنفيذ المشاريع والمبادرات المشتركة” ، ولا سيما في البناء المشترك لـ “الحزام الاقتصادي لطريق الحرير” وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين.
وعقب الاجتماع ، وقعت نائبة رئيس الوزراء أولغا ستيفانيشينا ونائب رئيس مجلس الوزراء ليو هاي خطة عمل للتعاون وتسريع النوايا المشتركة في قطاعات التجارة والاقتصاد والاستثمار والبنية التحتية والطاقة والزراعة والصناعة والعلوم الإنسانية ، إلخ. قبل شهر ، ووافقت الحكومة على مشروع اتفاقية بين مجلس الوزراء والحكومة الصينية بشأن تعميق التعاون في مجال إنشاء البنية التحتية وأذنت لوزير البنية التحتية فلاديسلاف كريكلي بالتوقيع عليها.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7014

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.