تسجيل الدخول

الشمراني سجل أسرع هدف في تاريخ النهائي الهلال يرد الدين إلى الأهلي.. ويتوّج بطلاً للكأس

الرياضة
زاجل نيوز21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشمراني سجل أسرع هدف في تاريخ النهائي  الهلال يرد الدين إلى الأهلي.. ويتوّج بطلاً للكأس

helal

ردّ الهلال اعتباره أمام الأهلي وأحرز لقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بفوزه على حامل اللقب 2-1 في المباراة النهائية أول من أمس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل للهلال ناصر الشمراني (3) ونواف العابد (32)، بينما سجل للأهلي تيسير الجاسم (89). وعزز الهلال رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة رافعاً رصيده إلى 13 لقباً مقابل سبعة ألقاب للاتحاد وستة ألقاب للأهلي. وثأر الهلال لهزيمته 1-2 أمام الأهلي في نهائي الموسم الماضي.

مليون ريال

أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال، أول من أمس، عن قيامه بصرف مكافأة مالية قدرها مليون ريال لنادي الهلال السعودي لكرة القدم، بعد تتويجه بلقب كأس ولي العهد. ونشر الأمير الوليد بن طلال على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر» تغريدة قال فيها: «بمناسبة فوز نادي الهلال بأول كأس باسم أخي ولي العهد الأمير محمد بن نايف أقدم مكافأة مليون ريال لنادي الهلال».

وترجم الهلال تفوقه الواضح في الشوط الأول إلى هدفين رائعين سجلهما الشمراني ونواف العابد. وفي الشوط الثاني، حافظ الهلال على نظافة شباكه حتى الدقيقة 89 التي شهدت حفظ ماء الوجه للأهلي بقذيفة تيسير الجاسم.

وكان هدف الشمراني هو الأسرع في تاريخ المباريات النهائية التي جمعت بين الفريقين في هذه البطولة. وأكد الهلال تفوقه على الأهلي في مواجهاتهما بالمباراة النهائية على مدار تاريخ البطولة حيث حقق فوزه الرابع مقابل فوز واحد فقط للأهلي. وقال خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال في تصريحات صحافية عقب المباراة، إنه يبارك لكل جماهير الفريق الفوز بالكأس. وأضاف: «سنستمتع بفرحة التتويج ببطولة الكأس، ومن الغد سنبدأ الإعداد لبقية المباريات في الدوري السعودي».

من جانبه، أكد نواف العابد لاعب الفريق أن لاعبي الفريق كانوا على قلب رجل واحد خلال المباراة النهائية. وقال العابد: «توج الفريق بالبطولة المفضلة له، لافتاً إلى أن الهدف المبكر سهل مهمة فريقه في هذه المباراة الصعبة».

وجاء فوز الهلال في توقيت مميز، خصوصاً قبل استئناف مباريات الدوري، وقبله مباريات دوري أبطال آسيا، التي يلعب فيها الهلال ضمن المجموعة الثالثة، ويحل الأربعاء المقبل ضيفاً على فريق باختاكور الأوزبكي في مباراة تحمل أهمية كبيرة للفريق السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.