تسجيل الدخول

الشركات في الإمارات العربية المتحدة تُبدي قلقها المتزايد بشأن تهديدات الهجمات السيبرانية

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الشركات في الإمارات العربية المتحدة تُبدي قلقها المتزايد بشأن تهديدات الهجمات السيبرانية

الشركات في الإمارات العربية المتحدة تُبدي قلقها المتزايد بشأن تهديدات الهجمات السيبرانية

إن 84% من الشركات في الإمارات العربية المتحدة تستعدّ لمواجهة التداعيات الناجمة عن الهجمات المنقولة في البريد الإلكتروني في السنة المقبلة، وسط أعداد متزايدة من التهديدات.

زاجل نيوز، ١٩،حزيران، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وفقًا لآخر تقرير من Mimecast حول “حالة أمان البريد الإلكتروني للعام 2022″، أكثر من ثلثَي الشركات في الإمارات العربية المتحدة قد بلّغت ارتفاع عدد التهديدات المستندة إلى البريد الإلكتروني.

وقد صرّح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى Mimecast، ويرنو جيفرز، قائلاً: “أبدت الشركات في الإمارات العربية المتحدة مخاوفًا بشأن تحدّيات أمان البريد الإلكتروني المختلفة، أكثر من معظم البلدان الأخرى التي قمنا باستطلاعها”. “56% من الشركات قلقة بشأن ارتفاع عدد الهجمات، و48% منها قلقة بشأن الموظفين غير الواعين من حيث مسائل الأمان، وأكثر من نصفها (52%) قلق بشأن الهجمات المتطورة بشكل متزايد. كل ذلك في وقت أبلغت أكثر من 8 شركات من أصل 10 عن ارتفاع في استخدام البريد الإلكتروني، مما يجعل أمان البريد الإلكتروني في أعلى سلّم الأولويات لدى الشركات وفِرق تكنولوجيا المعلومات والأمان لديها”.

هجمات أكثر استهدافًا

كانت كل شركات الإمارات العربية المتحدة تقريبًا التي شاركت في البحث هدفًا لمحاولات التصيّد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني (94%)؛ وبشكل مثير للاهتمام، بلّغت 30% منها عن انخفاض في عدد تلك الهجمات، وأشارت 20% منها إلى انخفاض “ملحوظ جدًا”.

على الأرجح، يعود السبب إلى اعتماد الجهات الضارة طرقًا أخرى أكثر استهدافًا”، بحسب جيفيرز. “وقد أظهرت بياناتنا أيضًا أن 54% من الشركات قد بلّغت عن ارتفاع في المساومة على البريد الإلكتروني للشركات، فيما واجه نصفها ارتفاعًا في التهديدات الداخلية أو تسرّبات البيانات من قِبل الجهات الداخلية الضارة. “وعلى الصعيد الإيجابي، تتمتّع كل الشركات المشاركة في الاستطلاع من الإمارات العربية المتحدة باستراتيجية للمرونة السيبرانية أو تخطط بشكل جدّي لوضع استراتيجية جديدة”.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.