تسجيل الدخول

الشرطة المغربية تساند النساء ضحايا العنف

عربي دولي
زاجل نيوز26 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشرطة المغربية تساند النساء ضحايا العنف

bdd355ea-8420-4f50-bc0c-4a2b8426c19d_16x9_600x338

كشفت الشرطة المغربية عن إعادة النظر في فرق متخصصة في “استقبال النساء ضحايا العنف”؛ والمتوافرة في كل المملكة المغربية، في مكاتب خاصة للبوليس.

ففي بلاغ صحافي، عممته إدارة الشرطة، فإن التطلع الجديد هو تعزيز آلية عمل ميدانية؛ “للحماية المؤسساتية والقانونية المقررة لفائدة النساء ضحايا العنف”، عبر “موارد بشرية مؤهلة، خاصة من العنصر النسوي”، بغية تحقيق “الفعالية في التحقيقات الجنائية” في قضايا النساء.

ففي سابقة من نوعها، أحدثت إدارة الشرطة، ما سمته بـ “نقاط ارتكاز” جديدة، في دوائر #الشرطة، تتكون من “شرطيات خصعن لتكوين متخصص”، مكلفات بمهمة “تقديم الدعم الأولي للضحايا المعنفات، وتمكينهن من الإرشادات الضرورية”.

ولا يزال المغرب، بسحب المراقبين، يواصل بناء آليات قانونية وإدارية جديدة، لتخفيض عدد النساء ضحايا العنف، فيما لا يزال الجدل #السياسي متواصل بين الحكومة و#المعارضة حول العنف ضد #النساء.

فيما تشير تقديرات منظمات غير حكومية، إلى أن المرأة #المغربية تتواصل معاناتها مع #العنف #الأسري في بيت الزوجية، و#التحرش في العمل أو مقابل الحصول على عمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.