تسجيل الدخول

الشاي عالم من الاسرار وتوقع بارتفاع اسعاره

منوعات
rema21 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الشاي عالم من الاسرار وتوقع بارتفاع اسعاره

الشاي نبات فريد من نوعه، لها مئات النكهات، ويمكن أن تنبعث منه حتى رائحة اللحم المدخن أو الكراميل أو السجائر. الا انه لا يوجد سوى نوعين من الشاي على كوكب الأرض ، ومئات النكهات، ويعود ذلك الى المنطقة التي تنمو فيها وطريقة تحضيرها، ويتم جمع الشاي في الغالب باليد وفقط المبيض والورقتان العلويتان.

“الشاي الأبيض هو شاي لا يتم تخميره ، ولكن يتم قطفه وتجفيفه على الفور ، وعادة ما يكون مكلفًا للغاية.

في عام 2017 ، تم إدراج الشاي في سلة المستهلك الأوكرانية حيث يستهلك شخص واحد نصف كيلو في السنة. للمقارنة ، رجل إنجليزي يشرب 4.5 كيلوغرام ، ياباني – كيلوغرام. الأتراك هم الأكثر شرببا – 6.87 كجم.

ويتم بيع ما يصل إلى 25000 طن من الشاي سنويًا في أوكرانيا. ويتم نقله إلى البلاد في الغالب من كينيا الأفريقية وسيلان والصين وسريلانكا. أوكرانيا غريبة عن شجيرات الشاي ، لأنها باردة ولكن كانت هناك تجربة فريدة يمكن أن تحول أوكرانيا إلى مُصدر حقيقي للشاي.

الشاي الأوكراني؟

في Mukachevo في ترانسكارباثيا توجد أنقاض من مزرعة شاي صناعية حيث تأسست في عام 1949 ، كان ستالين لا يزال على قيد الحياة ثم قام بتمويل مثل هذه المشاريع الفضائية. كانت المزرعة على جبل Zhornyna واحدة من 10 عمليات إنزال في ترانسكارباثيا وكانت الوحيدة التي ترسخت هنا. تم جلب الشتلات من جورجيا. ووفقًا للسكان المحليين ، كان الشاي الذي ينمو هنا ألذ من الشاي الجورجي. لكن التجربة انتهت وترك المجال.

ومنذ عامين ، يحاول نشطاء الشاي إحياء المزارع. حتى أن المحظوظين تمكنوا من صنع بضعة أكواب من الشاي من مزرعة موكاشيفو. يقال إنه أكثر أنواع الشاي مقاومة للصقيع في العالم.

لكن زراعة هذا الشاي في المناخ الأوكراني مكلف للغاية. أنت بحاجة لاستثمار عشرات الآلاف من الدولارات للهكتار الواحد. حتى الآن، الشاي الأوكراني مكلف للغاية.

مصنع الشاي

لن ترى مزارع الشاي في أوكرانيا ، لكن توجد مصانع شاي. واحد منهم يصنع الشاي المعبأ. كما هو الحال لدى معظم الأوكرانيين ، يتم طلب المواد الخام في الصين وسيلان وإندونيسيا، ووفقًا للخبراء ، لا توجد اضطرابات خطيرة في الإمدادات بسبب COVID-19. هناك تأخيرات تتراوح من 10 إلى 15 يومًا ، وتوجد تغييرات في السعر. وفقًا لمدير الإنتاج تاتيانا فولوشوك ، تضاعف سعر الشاي الهندي ثلاث مرات ، سيلان – على نفس المستوى.

فوائد الشاي

الشاي غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، لكن فوائدها يمكن أن تتحول بسرعة إلى سم إذا لم تختمر وتستهلك الشاي بشكل صحيح. يمكن أن يفسد مذاق الشاي الغالي جدًا بالماء.

“وتضيف ما عليك سوى استخدام المياه العذبة ، فأنت بحاجة إلى غليها ثم الانتظار لبضع دقائق ثم صبها فقط. اتركها لمدة 3 إلى 5 دقائق. في غضون 5 دقائق ، يعرف الحد الأقصى من العناصر الغذائية. وبعد فقدانها ولا يجلب الشاي أي فائدة”.

هذا وينصح خبراء التغذية بتناول شاي أخضر أكثر من الشاي الأسود. لكن الشيء الرئيسي هو معرفة الاعتدال. لأن الشاي لا يحتوي على كافيين أقل من القهوة. ومع ذلك ، فإن تأثيره أخف على نظام القلب والأوعية الدموية. كل ذلك بفضل مادة التانين التي تشكل زوجًا. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن الأطفال يمكنهم شرب الشاي منذ 12 عامًا ، كما تقول أخصائية التغذية كارينا دينيكو.

المصدر : بوابة اوكرانيا https://www.ukrgate.com/?p=6168

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.