تسجيل الدخول

السندات السعودية الجديدة تنال تصنيفا من فيتش

مال وأعمال
زاجل نيوز23 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السندات السعودية الجديدة تنال تصنيفا من فيتش
441

منحت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيفا في فئة عالية لأول سندات تطرحها السعودية بالدولار والتي جمعت من خلالها حصيلة قياسية قدرها 17.5 مليار دولار.

وقالت الوكالة الأميركية إنها صنفت هذه السندات في فئة -AA، وهو التصنيف نفسه الذي أصدرته لها بشكل أولي في بداية عملية الطرح.

ومن خلال هذه السندات -التي أصدرتها السعودية في السوق الدولية – تم جمع 17.5 مليار دولار ليصبح هذا أكبر إصدار من نوعه في الاقتصادات الناشئة، وفاق هذا الرقم أقصى توقعات المحللين.

وقد لقي الطرح السعودي طلبات اكتتاب هائلة تقارب أربعة أمثال ما تم إصداره في نهاية العملية، حيث قدم المستثمرون طلبات شراء تعادل 67 مليار دولار كما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وصدرت السندات على ثلاث شرائح، الأولى بمبلغ 5.5 مليارات دولار لأجل خمس سنوات، والثانية بمبلغ 5.5 مليارات دولار لأجل عشر سنوات، والثالثة بمبلغ 6.5 مليارات دولار لأجل ثلاثين سنة.

ويبلغ معدل الفائدة السنوية الفعلية التي ستدفعها السعودية على هذه المبالغ المقترضة 2.58% لسندات الخمس سنوات، و3.40% لسندات العشر سنوات، و4.62% لسندات الثلاثين سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.