تسجيل الدخول

السمار نص الجمال.. الرجال أصحاب الوسامة اللافته خطر على صحة زوجاتهم

الجمال
زاجل نيوز18 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السمار نص الجمال.. الرجال أصحاب الوسامة اللافته خطر على صحة زوجاتهم
medium_2017-07-17-d4944f3007

غالبا ما  يكون فتى أحلام الفتيات شاب وسيم وجذاب إلا أن الرياح تأتي بما لا تشتهيه السفن، فقد ظهرت نتائج دراسة جديدة نشرت نتائجها بمجلة Body Image

والتي أكدت أن الأزواج أصحاب الجاذبية والجمال اللافت يشكلون خطراً على حياة السيدات.

أجرى هذه الدراسة مجموعة من الباحثين من جامعة ولاية فلوريدا ، وقد خضع لهذه الدراسة  113 من حديثي الزواج في فترة العشرينات من الذين يعيشون في منطقة دالاس.

وأشارت الدراسة أن الزوجات عانين من اضطرابات الأكل بسبب شعورهن أن أزواجهن أجمل منهن. ، ووجدوا أن الرجال نادراً ما يعانون من هذا الأمر بغض النظر عن مدى جاذبية زوجاتهم.

ويقول الخبراء إن نتائج هذه الأبحاث قد تكون مفتاح لعلاج كثير من حالات اضطرابات الطعام التي تصاب بها هؤلاء السيدات.

وقال مسئول الدراسة : إذا فهمنا كيف تؤثر العلاقات النسائية على قرارات السيدات في نظامهن الغذائي فسنكون أكثر قدرة على مساعدتهن”

وكشفت نتائج الدراسة أن وجود زوج جذاب جسدياً قد يكون له عواقب سلبية على الزوجات، خاصة إذا كانت لا تتمتعن بجاذبية كبيرة كما قالت الأبحاث أن هؤلاء السيدات يميلن إلى الإفراط في إدراك مدى رغبة شركائهن في أن يكونوا أجمل في عيونهم، ونتيجة لذلك  يتبعن بشكل غير مناسب نظام غذائي شديد القسوة ويصبن باضطرابات طعام عديدة قد تتسبب في إصابتهن بهبوط في الدورة الدموية وقد تودي بحياتهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.