تسجيل الدخول

السعودية تستعد لاطلاق “مدينة المستقبل”

عربي دولي
rema14 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السعودية تستعد لاطلاق “مدينة المستقبل”

كييف- بوابة اوكرانيا- 13 يناير 2021-أعلن ولي عهد المملكة العربية السعودية ، محمد بن سلمان الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم ، عن خطة لبناء أول “مدينة في المستقبل” تسمى ذا لاين ، والتي ستكون خالية من السيارات وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
“وقال سموه”منذ العصور السحيقة ، بُنيت المدن لحماية مواطنيها و بعد الثورة الصناعية ، فضلت المدن الآلات والسيارات والمصانع على الناس وفي المدن التي تعتبر الأكثر تطورًا في العالم ، يقضي الناس سنوات من حياتهم على الطريق”.
واضاف و بحلول عام 2050 ، ستتضاعف مدة الرحلات و سيتعين على مليار شخص الانتقال بسبب زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومستويات سطح البحر. قال ولي العهد: 90٪ من الناس يتنفسون هواءً ملوثًا … لهذا السبب نحتاج إلى تحويل مفهوم المدينة العادية إلى مفهوم مستقبلي.
وتجدر الإشارة إلى أن الخط ، الذي يبلغ طوله 170 كيلومترًا ، يجب أن يصبح في متناول المشاة “حزامًا من مجتمعات المستقبل شديدة الترابط بدون سيارات وطرق ، مبنية في الطبيعة” وعلى بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من البنية التحتية اليومية بأكملها. وسيكون “العمود الفقري” للنظام هو النقل تحت الأرض عالي السرعة ، والذي يجب أن يوفر نقل الركاب من أحد أطراف المدينة إلى آخر في غضون 20 دقيقة. وستضم المدينة أيضًا مدارس ومراكز صحية ومساحات خضراء.

هذا وسيبدأ بناء المدينة في الربع الأول من هذا العام.
ومن المتوقع أن تضيف المدينة 48 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وتخلق 380 ألف فرصة عمل.
في المجموع ، من المخطط أن يبلغ عدد سكان المدينة بحلول عام 2030 مليون نسمة.
ومن الجدير بالذكر ان نيوم هو مشروع لإنشاء مدينة مبتكرة عابرة للحدود بالقرب من البحر الأحمر بمساحة 26500 متر مربع. كم. يقع المشروع في مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية بالقرب من المنطقة الحدودية بين المملكة العربية السعودية ومصر.
وتقدر تكلفة المشروع بنحو 500 مليار دولار.

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8568

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.