تسجيل الدخول

السعودية تدعم التحول الرقمي بتوحيد منصاتها الإلكترونية

الرياضة
manar21 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
السعودية تدعم التحول الرقمي بتوحيد منصاتها الإلكترونية

وقّعت وزارة الرياضة السعودية، الثلاثاء، اتفاقية مع هيئة الحكومة الرقمية، لدعم خطة التحول الرقمي في الوزارة، وفق مستهدفات برنامج الحكومة الشاملة، وذلك بحضور بدر القاضي نائب وزير الرياضة، والمهندس أحمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية.

وتهدف الاتفاقية إلى توحيد منصات وتطبيقات القطاع الرياضي، وتحقيق كفاءة الإنفاق الرقمي للخدمات الحكومية، وتسهيل وتسريع التعامل بين الوزارة وبقية القطاعات الأخرى، علاوة على تقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بهذه الاتفاقية، ودعم خطة التحول الرقمي، وفق مستهدفات برنامج الحكومة الشاملة.

وتقوم هذه الاتفاقية بتوحيد المنصات التابعة لوزارة الرياضة، البالغ عددها 18 منصة، لتصبح تحت سقف ومنصة واحدة، لتسهيل عمل المستفيدين من الأنشطة والخدمات الرياضية، وتقديم الخدمات الرقمية، دعماً لخطة التحول الرقمي في تحسين وتطوير تجربة المستفيد.

كما تهدف الاتفاقية إلى تقليل عدد المنصات والقنوات للخدمات الرقمية التي تقدمها الوزارة، وذلك في إطار الجهود الوطنية المشتركة الهادفة إلى تسريع التحول الرقمي الحكومي في المملكة، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

يذكر أن التخطيط لتوحيد منصات القطاع الرياضي جرى بناءً على عدد من المعايير، تشمل التشريعات والتوجهات الاستراتيجية، وارتباط المنصة مع قطاعات حكومية أخرى، ونوعية الخدمات التشغيلية أو التنفيذية، إضافة إلى نوعية المنصة، سواء أكانت معرفية أم خدمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.