تسجيل الدخول

السعودية تحاكم داعية “أساء” للإمارات وقائد الانقلاب

زاجل نيوز17 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السعودية تحاكم داعية “أساء” للإمارات وقائد الانقلاب

capture

إن المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض عقدت  (15|129 جلسة نظر دعوى مقدمة ضد مواطن «باحث شرعي» وداعية “عرف عنه بعض الكتابات التي تسيء للدولة (السعودية) من خلال برامج مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب”، على حد تعبيرها..
وقالت الصحيفة التي لم تنشر اسم الداعية، قدم ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة تهم إلى المحكمة ضد المواطن (السعودي)، أبرزها: “السعي لزعزعة اللحمة الوطنية، واستهداف استقرار المجتمع ، والقدح في أجهزة الدولة، والتدخل في شؤون الدول الأخرى، والتعرض بالإساءة لقادتها بإساءته لرئيس دولة مصر ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة”، على حد مزاعم الادعاء.كما شملت التهم قيامه “بإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام عن طريق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عبر شبكة الإنترنت، وعدم التزامه بما تعهد به في وقت سابق من تعهدات، حيث رصدت الجهة المختصة نشر تغريدات للمذكور عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تخالف ما سبق أن تعهد بالالتزام به”، على حد قول الادعاء.
وكانت السلطات السعودية اعتقلت الأكاديمي السعودي محمد الحضيف منذ مارس الماضي وهو عائد من تركيا، ومنذ ذلك التاريخ وهو في الاختفاء القسري.واشتهر الحضيف بالتغريد في كشف تلاعب نظام السيسي ومراوغته التي تأكد دقة وصحة ما ذهب إليه الحضيف وعشرات آخرين غيره. كما كان ينتقد الحضيف بعض مواقف أبوظبي في اليمن.يشار أن الإعلاميين المصريين وفي الوسائل الإعلامية الحكومية الرسمية يوجهون الإهانات والانتقادات للسعودية وللملك سلمان تحديدا، ويتبنى الإعلام المصري تماما وجهة النظر الإيرانية والشيعية ضد الرياض ومع ذلك لم تشهد القاهرة محاكمة لأي من هؤلاء الإعلاميين الذين يقول عنهم ناشطون مصريون بأنهم ضباط في أجهزة الأمن المصرية.وسبق أن حاكمت الكويت مبارك الدويلة، وحاكمت الأردن زكي بني ارشيد ، ونظام السيسي حاكم عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان لتقديمه إفادة برلمانية عندما كان عضوا في البرلمان المصري بزعم الإساءة لدولة الإمارات، وقد حوكم جميع من سبق بذات الاتهام، وهو الإساءة لدولة الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.