تسجيل الدخول

السعودية: إحباط تهريب « أنياب فيلة» و «مرجان بحري»

zajelnews2015 zajelnews201513 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية: إحباط تهريب « أنياب فيلة» و «مرجان بحري»
0c6ea88e65f14972b7d73a9c87334285

أحبط رجال الجمارك في ميناء ضباء محاولة تهريب كمية من العاج «أنياب فيلة» وثماني قطع من «المرجان البحري النادر»، إلى خارج المملكة.
وأوضح المدير العام لجمرك ميناء ضباء بالنيابة ضيف الله الشراري أن شاحنة قَدِمت إلى الجمرك بقصد المغادرة إلى خارج المملكة عبر إحدى العبّارات، وأثناء إنهاء إجراءاتها الجمركية عُثر على كمية من العاج «أنياب الفيل الخام»، بلغ عددها 86 قطعة بوزن إجمالي 102 كيلوغرام، وثماني قطع من المرجان البحري الخام «أحمر اللون» بوزن إجمالي 2.62 غرام، كانت جميعها مُخبأة داخل حقيبة الملابس الخاصة بقائد المركبة، وذلك بوضعها أسفل الحقيبة، و جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وقال: «إن الجمارك السعودية ملتزمة بتنفيذ اللوائح والاتفاقات والقرارات الدولية التي تردها من الجهات والمنظمات المعنية، ومن ضمنها «اتفاق سايتس» الذي يهدف إلى حماية أنواع مُعينة من الأحياء الفطرية المهددة بالانقراض أو أجزائها من الاستغلال التجاري، وذلك من خلال وضع نظام لتراخيص الاستيراد والتصدير للكائنات الفطرية ومنتجاتها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.