تسجيل الدخول

الزنجبيل ليس فقط لإنقاص الوزن!

الصحة
زاجل نيوز29 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الزنجبيل ليس فقط لإنقاص الوزن!

index

فوائده لبشرتك مذهلة ايضاً:

من قال أن الزنجبيل يساعد فقط في إنقاص الوزن؟

فمن المعلوم أن للزنجبيل أيضاً الكثير من الفوائد الجمالية حيث أن العديد من شركات التجميل باتت تعتمد على استخدام الزنجبيل في صناعة المستحضرات التجميلية لكونه عاملاً أساسياً في حماية البشرة والعمل على تفتيحها وتنقيتها من السموم بالاضافة الى التخلص من الشوائب التي تصيبها.

الزنجبيل ومحاربة التجاعيد: الزنجبيل يحارب الشيخوخة لكونه يحتوي على حوالي ٤٠ مركب مضاد للأكسدة. وهو يحسن مظهر البشرة عن طريق إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تقديم المزيد من المواد المغذية للجلد. المواد المضادة للاكسدة تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي تبطئ علامات الشيخوخة.

الزنجبيل ومحاربة حب الشباب: إنّ الزنجبيل يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة، نضرة، ناعمة وخالية من العيوب. الى جانب ذلك، فهو ينشط ويحفز البشرة. بل هو يشكلّ أفضل علاج للتخلص من حب الشباب لكونه يقلل من معدل تكوينها عن طريق تطهير البكتيريا المسببة لها.

الزنجبيل ومحاربة التغيرات اللونية في الجلد: من منا لا يعاني من التغيرات اللونية للبشرة وعادة ما تكون بيضاء أو أخف بكثير من لون البشرة الفعلية. الزنجبيل يمكن أن يقلل من مظهر الجلد ناقص الصباغ إلى حد كبير وذلك من خلال أخذ شريحة من الزنجبيل الطازج وربت المناطق الناقصة.

خلطة الزنجبيل للتخلص من الحبوب: تحتاجين الى ٣ ملاعق صغيرة زنجبيل مطحون وماء للعجن. للتحضير يجب إضافة مقدار مناسب من الماء على الزنجبيل حتى تتكون عجينة رقيقة ثمّ توضع العجينة على أماكن الحبوب وآثارها وتترك لمدة ربع ساعة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد. تكرر هذه الخلطة مرتين يومياً على الحبوب حتى تختفي تماماً. خلطة الزنجبيل لبشرة ناعمة: تحتاجين الى ٣ ملاعق زنجبيل مطحون ومقدار مناسب من العسل للعجن وملعقة خميرة. تخلط المكونات جميعها جيداً، توضع في الخليط لمدة ربع ساعة على بشرة الوجه، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد وتكرر الخلطة ٣ مرات إسبوعياً.

خلطة الزنجبيل لتفتيح البشرة: تحتاجين الى نصف ليمونة، بياض بيضة و ٣ ملاعق صغيرة زنجبيل. تخلط جميع المكونات معاً، ويوضع الخليط على بشرة وجهك ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الخليط بالماء البارد.

خلطة الزنجبيل لتقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية: انتِ بحاجة الى ملعقة كبيرة من السكر، ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل ومقدار من زيت الزيتون للعجن. تخلط جميع المكونات جيداً حتى تتكون عجينة شديدة الملمس نتيجة وجود السكر. ويوضع الخليط على البشرة وتدلك البشرة برفق بحركات دائرية رقيقة، مع الحرص على الإبتعاد عن منطقة محيط العينين. ينظف الوجه بالماء البارد ثم تمرر قطعة من الثلج على الوجه بهدف إغلاق المسام. أخيراً، تبلل قطعة من القطن بماء الورد وتمرر على البشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.