تسجيل الدخول

«الزراعة» تركز على المشروعات المشتركة مع القطاع الخاص

زاجل نيوز29 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«الزراعة» تركز على المشروعات المشتركة مع القطاع الخاص

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبوالفتح: «إن شركة نبع العيون باتت مؤشرا على نجاح الشراكة مع القطاع الخاص في إطلاق مشروعات من شأنها المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بمملكة البحرين».

وأشار إلى أن شركة نبع العيون تمثل تجربة بحرينية فريدة في توفير الأسماك والخضراوات التي يتم إنتاجها في بيئة آمنة، وهو الأمر الذي يحظى باهتمام الحكومة عبر دعم مثل هذه المشروعات التي تهدف إلى توفير المنتجات الغذائية للمستهلكين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في البديع، مالك شركة نبع العيون أحمد بوجيري. وخلال اللقاء تم بحث سبل دعم عمل الشركة وفقًا للإمكانات المتاحة لدى الوكالة.

وذكر أبوالفتح أن الوكالة وضعت استراتيجية بعيدة المدى، ركيزتها الرئيسية النهوض بالأمن الغذائي، وذلك تحقيقًا لتطلعات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتوجيهات الحكومة، والمتابعة المستمرة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تُركز على فتح شراكة واسعة مع القطاع الخاص للمشاركة في المشروعات الاستثمارية التي تصب في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي في مملكة البحرين.

الجدير بالذكر أن شركة نبع العيون تأسست منذ 4 سنوات، ووفقا للقائمين عليها فإنها ستعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 7 أطنان من الأسماك و27 طنًا من الخضار الأوروبية في السنة كمرحلة أولى على أن يزداد الإنتاج في السنوات المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.