تسجيل الدخول

الريال يعود للتحليق من جديد بفوز مستحق على البرشا

zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الريال يعود للتحليق من جديد بفوز مستحق على البرشا

12_767157_large

مني برشلونة بخسارته الأولى بعد 39 مباراة وجاءت أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1 – 2 في مباراة “إل كلاسيكو” التي أجريت على ملعب “نو كامب” في برشلونة ضمن المرحلة الـ31 من الدوري الاسباني لكرة القدم “ليغا”.
وانتزع الفريق الملكي الفوز الغالي ليحافظ على آماله في الصراع على اللقب مع جاره اتلتيكو مدريد فيما بقي برشلونة متصدراً برصيد 76 نقطة.
وسبق اللقاء أجواء تكريمية للراحل الأسطورة الهولندي يوهان كرويف صامع أمجاد النادي الكاتالوني، وبعدما سيطر برشلونة على مجريات الشوط الأول، إذ اعتمد المدرب لويس انريكي على الثلاثي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، فيما عول الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بايل.
ودانت الأفضلية نسبياً لبرشلونة في الشوط الأول، أما النصف الثاني للمباراة فبلغت فيه الإثارة ذروتها إذ افتتح المدافع جيرارد بيكيه التسجيل للبلوغرانا من ضربة رأسية الزاوية اليسرى لمرمى كيلور نافاس في الدقيقة 56.
إلا أن المدرب زيدان وكتيبته كان ردهم قاسياً إذ تخلى ريال مدريد عن حذره الدفاعي، وهاجم بكل قوة حتى أدرك كريم بنزيمة التعادل من تسديدة مقصية خلفية في الزاوية اليسرى لمرمى كلاوديو برافو اثر عرضية من بايل 63.
وبعدها تراجع أداء برشلونة ونال لتعب مننجومه ليتسيدلاعبو الريال المباراة وجاجموا مرمى الفريق الكاتالوني من كافة الجهات والزوايا فأهدروا فرصاً عديدة ثم ألغى الحكم إصابة لغاريث بايل بسبب خطأ ضد جوردي ألبا في الدقيقة 73، وتعرض قكابتن الريال سيرجيو راموس للطرد اثر خطأ على سواريز وهو الرقم 20 مع الفريق الملكي في مسيرته، لكن كلمة الفصل كانت للبرتغالي رونالدو إذ استلم الكرة من بايل فاستقبلها بصدره وسددها قوية في الشباك مانحاً الفوز للملكي في معقل الغريم التقليدي.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 69 نقطة ليواصل ملاحقة برشلونة المتصدر برصيد 76 نقطة وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.