تسجيل الدخول

الرياح وحرارة الطقس تخفض كمية الأسماك في السوق

زاجل نيوز14 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرياح وحرارة الطقس تخفض كمية الأسماك في السوق

297471_65550

أدت الرياح الشمالية إلى ضعف عرض الأسماك بسبب خطر دخول الصيادين إلى عرض البحر الذي ارتفعت أمواجه من 3 إلى 6 أقدام وشهد سوق السمك المركزي في سترة عرضا ضعيفا لأصناف الأسماك حيث عرضت أسماك الصافي على دينارين للحجم الصغير وثلاثة دنانير للحجم الكبير، فيما (الجنم) لم يقل سعره عن دينارين.
ورجح الجزاف حميد المنو سبب قلة العرض إلى تغيرات الطقس المتفاوتة في الرياح الشديدة والحارة قائلا: إن حرارة مياه البحر تضعف تواجد الاسماك في محيطها فضلا عن قلة دخول الصيادين الذين لا تسعفهم الأجواء في الدخول، وخاصة في هذا الشهر الفضيل مما يساعد على قلة الصيد والعرض في السوق.
وحول رغبة الزبائن في اختيار الأسماك أوضح المنو أن أغلبية الزبائن تميل إلى سمك الصافي المصطاد من مبحر (الدام) بواسطة الزرباج (وهو قفص من الحديد يحوي في داخله قرقور الصيد كي لا تقذفه الأمواج القوية وخشية هجوم (الدغز) الدلافين عليه).
ولفت إلى أن الأيام القادمة من المفترض أن يزداد سمك الصافي ذو الشحم المعروف بلذته عن بقية المواسم الأخرى وخاصة إذا كان صيده من مبحر الدام، متمنيا أن يشهد السوق وفرة من كميات الاسماك في الأيام القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.