تسجيل الدخول

الركض بانتظام يجعلك أكثر سعادة

منوعات
زاجل نيوز24 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الركض بانتظام يجعلك أكثر سعادة

123 151420 sports depression jogging happinese   - زاجل نيوز

إذا كنت تعاني من الاكتئاب بسبب ضغوط العمل وأعباء الحياة اليومية فإليك حل سحري وسريع يخلصك من الاكتئاب، حيث أكد الباحثون أن ممارسة رياضة الركض بانتظام تؤدي إلى شعور الإنسان بالرضا والارتياح.

خدعوك فقالوا: الرياضات الشاقة تضعف المناعة
وأجرى الباحثون مسحا استقصائيا على 8 آلاف شخص من ممارسي رياضة الركض وتوصلوا إلى أن محبي هذه الرياضة يشعرون بسعادة بالغة لدى ممارستها بشكل جماعي مع أهالي الحي، كما يجري في بريطانيا حيث تُنظم في أغلبية متنزهاتها مرة على الأقل أسبوعيا.

وكشفت الدراسة عن أن الاشتراك في تطبيقات تُعني بهذه الرياضة على الهواتف النقالة مثل تطبيق “سترافا” وهو شبكة اجتماعية للرياضيين يضم الملايين من المتسابقين وراكبي الدراجات والرياضيين يعمل على تشجيع الرياضيين وإطلاق العنان لإمكانياتهم.

وأكد 89% من المشاركين في المسح أن الركض بصورة منتظمة يشعرهم بالسعادة ويؤثر بصورة إيجابية على صحتهم العقلية ورشاقة أجسامهم.

الدكتور إيمانويل تيول قال: “الركض يُشعر المرء بأنه أنجز شيئاً ما، الأمر الذي يشعره بالرضى الذاتي الكامل”.

وأضاف أن “الركض يمد الإنسان بالثقة بالنفس ويشعره بالسعادة”، مشيرا إلى أن الركض يعد وسيلة للحفاظ على رشاقة الجسم.

وكشفت الدراسة أن تطبيق “سترافا” شجع 83% من المشاركين في المسح الاستقصائي على الركض، فيما قال 55% منهم بأن النشاطات التي تنظم في المتنزهات المحلية حفزتهم على ممارسة رياضة الركض بانتظام.

وفي الوقت نفسه، توصلت دراسة بريطانية منفصلة نشرت في الدورية الأمريكية لعلم النفس إلى أن القيام بأي نشاط بدني يقلل من نسبة الإصابة بالاكتئاب.

وأوضحت دراسة أخرى أن من يمارسون التمارين الرياضية ويقومون بأنشطة بدنية متنوعة كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.