تسجيل الدخول

الرئيس التونسي يفتتح المقر الجديد للالكسو.

عربي دولي
زاجل نيوز2 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرئيس التونسي يفتتح المقر الجديد للالكسو.

fgthdtyuyiuuioi

تونس  / وام / افتتح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم بتونس العاصمة المقر الجديد للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” وذلك بحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ووفد من الدولة ضم سعادة حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة المساعد لقطاع الثقافة وسعادة وليد الجلاف من وزارة الثقافة و تنمية المعرفة.

وأكد السبسي أن تونس تدرك أن الرهان الحقيقي لتحقيق هدف الوحدة هو الرهان العلمي والثقافي منبها إلى دور الثقافة والعلوم في النهوض بالواقع العربي .

وأعرب الدكتور نبيل العربي في كلمة ألقاها بالمناسبة عن تقديره البالغ للدور الذي تقوم به المنظمة دفاعا عن اللغة والثقافة العربية مشيرا الى أن هذه المهمة تدعم الدور الذي تقوم به جامعة الدول العربية .. وقال إن وحدة الثقافة العربية الرافعة الاساسية لوحدة الشعوب العربية والسياق العام الذي يبرز وحدة الامة .. داعيا إلى ضرورة التكاتف للقضاء على الارهاب و استعرض جملة المبادرات العربية في مجالات التربية والتعليم.

من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم و الثقافة ” الاسيسكو ” فى كلمة له أهمية التعاون بين “الإسيسكو ” و”الالكسو “.

وتحدث خلال حفل الافتتاح “ايريك فورث” ممثلا عن المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة و العلوم ” يونيسكو” والذي أشاد فيها بالتعاون بين المنظمتين في مجالات التربية و الثقافة و العلوم ..

وأعرب عن تقدير “اليونسكو” للدور الذي تقوم به “الالكسو ” في حماية التراث الانساني المهدد و حوار الثقافات والجهد العلمي الداعم للسلام في عقول الناس عبر الاعلام والثقافة والتعليم.

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبد الله حمد محارب في كلمة له أن كثيرا من الدول العربية ساهمت في هذا الانجاز وعبر عن شكره للامارات عموما وامارة الشارقة خاصة للمساهمة الفعالة في تجسيد هذا المقر.

و دعا محارب العرب إلى ضرورة التدبر من أجل وضع أولويات هذه المرحلة الحرجة من حياة أمتنا ومجتمعاتنا العربية مشيرا الى أن أهم هذه الأولويات وأكثرها الحاحا الاهتمام بالتعليم و دعمه وتطويره .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.