تسجيل الدخول

الرئيس الأوكراني الأسبق يوشنكو ورئيس الوزراء الأسبق كيناخ يفتتحان مقرّ المجلس الأوكراني العربي التجاري الجديد

عربي دولي
rema20 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الرئيس الأوكراني الأسبق يوشنكو ورئيس الوزراء الأسبق كيناخ يفتتحان مقرّ المجلس الأوكراني العربي التجاري الجديد

زاجل نيوز-السبت-20/02/2021افتتح مساء يوم الجمعة 19 فبراير 2021 السيد فيكتر يوشنكو الرئيس الأوكراني الأسبق والسيد اناتولي كيناخ رئيس الوزراء الأسبق رئيس اتحاد المصنّعين ورجال الأعمال الأوكران المقرّ الجديد للمجلس الأوكراني العربي التجاري المجاور لمكتب رئاسة الوزراء والمقابل لمجلس البرلمان الأوكراني بحضور ممثلين من لجنة الاستثمارت في مكتب الرّئاسة وسكرتير مكتب رئاسة الوزراء والسيد Василь Шевченко وزير المواصلات الأسبق ومستشار رئيس المجلس والنائب البرلماني Sviatoslav Yurash حيث تمّ قصّ شريط الافتتاح وقطع كعكة الجاتو ثم تناول الحضور الغداء من المطبخ العربي والذي نال إعجابهم.

بوّابة أوكرانيا كانت حاضرةً لتغطية هذا الحدث إلهام والتقت بالضيوف الذي عبّروا عن سعادتهم بهذه المناسبة وتهنئتهم للمجلس افتتاحه لهذا المقر الجديد والذي يجاور المقرات الحكومية الأساسية التي تُصنع فيها القرارات .

أعرب فيكتر يوشنكو الرئيس الأوكراني الأسبق ( 2005-2010) لموقع ” بوّابة أوكرانيا ” عن تفاؤله بأنّ العلاقات الأوكرانية العربية ستتطوّر خاصة للاهتمام المشترك في تحقيق التكامل الاقتصادي وما لاحظه من اهتمام الجانب العربي في فتح مشاريع في أوكرانيا تشمل الزراعه والطاقة والفضاء والتكنولوجيا وتوريد المعادن وإنتاج المواد الغذائية والتي تُعتبر أوكرانيا من أوائل الدول في إنتاجها .

كما أشار يوشنكو أن السنوات العشرة الأخيرة كان التواصل مع الدول العربية ضعيفاً وليس بالمستوى المأمول وذلك لضعف الحوار والتواصل وقلّة الثقة بالإمكانات وفرص العمل المشترك ، واعتبر أن افتتاح المجلس من أول المفاتيح التي حلّت الكثير من هذه القضايا السابقة التي لم تحقق نتائج مرجوّة، فساهم المجلس بتسليط الضوء على مجالات وآفاق التعاون المشترك وساعد في تنظيم العلاقات على المستوى الرّسمي والأهلي وأكّد أنه متفائل في أن إقامة ندوات ولقاءات مشتركة سيقرّبنا لبعضنا لننهض باقتصاد دولنا فعملنا بشكل جماعي وتعاوننا سيحقق نجاحاً في تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

هذا وصرّح رئيس الوزراء الأوكراني الأسبق فيتالي كيناخ لموقع ” بوّابة أوكرانيا” أن اتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأوكران يتعاون مع المجلس لتحقق هذه الشراكة وان نجاحها يعزز فرص كثيرة للجميع .

وقال كيناخ؛ اعتبر حضورنا اليوم وتواجدنا هامّاً للمشاركة في هذه المناسبة الرسمية وهي افتتاح مقرّ المجلس الأوكراني العربي الجديد. وقد تصادف ذلك مع حدث تاريخ متميز وهو مرور 100 سنة على تأسيس الأردن في الوقت الذي تحتفل فيه أوكرانيا بمرور ثلاثين سنةً على استقلالها.

وقال كيناخ أن الإمكانيات التجارية لدينا كبيرة جداً وهذا الشئ معروف للجميع خاصة في المجال التقني والعلمي وتصنيع المعدات الثقيلة والبناء والمواصلات والطاقة والإمكانيات الكبيرة الطبيعية التي تمتلكها أوكرانيا.

وذكر كيناخ أنهم مهتمين كثيراً في التعاون مع الدول العربية وما يخص الاستثمار الخاص وتأمين شروط وضمانات للمشاريع الخاصة مما سيسهم في دعم  الاقتصاد الأوكراني والعربي.كما نحرص على الإلتزام والتكيف مع الشروط الدولية في التجارة

من المتطلبات اللازمة للجودة العالية للمواد الغذائية.

وأكد كيناخ كذلك أنه من المهم جداً استثمار إمكانيات أوكرانيا العالية وإبرازها للدول العربية المهتمة بها خاصة الغذائية إضافة لمشاريع البنية التحتية والموانئ وإنجاز المشاريع المختلفة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعبّر كيناخ عن سعادته لمستوى العلاقات الرسمية والدبلوماسية وتطورها بين أوكرانيا والدول العربية.

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/archives/15850

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.