تسجيل الدخول

الدولار في أعلى مستوى منذ 10 أشهر أمام الين

مال وأعمال
زاجل نيوز12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الدولار في أعلى مستوى منذ 10 أشهر أمام الين
capture99

صعد الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى له منذ فبراير، مقابل الين الياباني، يوم الإثنين، وسط ارتفاع عائدات السندات الأميركية، جراء توقعات بارتفاع معدل التضخم بعد صعود أسعار النفط العالمية خمسة في المئة.

وأحرزت كل من الكرونة النرويجية والدولار الكندي، مكاسب كبيرة، عقب إبرام أول اتفاق لخفض الإنتاج بين المنتجين في منظمة “أوبك” ومن خارجها منذ عام 2001، مما أدى لصعود أسعار الخام لأعلى مستوياتها في عام ونصف العام.

في غضون ذلك، فقد الدولار الأميركي 0.4  في المئة، أمام نظيره الكندي، ونزل بـ0.1  في المئة مقابل اليورو إلى 1.5760  دولار أميركي.

وانتعش الجنيه الاسترليني ليستعيد جزءا من خسائره، الأسبوع الماضي، مع ترقب المستثمرين مجموعة من البيانات الاقتصادية المهمة، يصدرها البنك المركزي واجتماع لجنة السياسات لبنك إنجلترا المركزي، الأسبوع الجاري.

وارتفع الجنيه الإسترليني، بـ 0.2  في المئة مقابل العملة الأميركية إلى 1.2599  دولار، بحلول الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش، ونزل اليورو 0.1  في المئة إلى 83.91  بنس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.