تسجيل الدخول

“الخطوط السبع” هوية مرئية إعلامية لدولة الإمارات

زاجل نيوز8 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“الخطوط السبع” هوية مرئية إعلامية لدولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات السبع عن اختيار “الخطوط السبع” كهوية إعلامية مرئية جديدة في رحلة الإمارات نحو الخمسين عام المقبلة.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر تويتر: “أطلقت اليوم وأخي محمد بن زايد و49 مبدعا إماراتيا الهوية الإعلامية المرئية الجديدة لدولة الإمارات.. هوية تمثل خارطتنا.. وتصاعد طموحاتنا.. وسبع إماراتنا التي تسابق العالم.. وسبعة مؤسسين خلدوا أنفسهم في تاريخنا”.
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجّها بالتزامن مع انطلاق عملية التصويت على اختيار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات، دعوة مفتوحة للجمهور من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الحدث الوطني، ترسيخاً لقيم الانفتاح والتواصل الإنساني التي تحتفي بها دولة الإمارات.
وكانت التصاميم الثلاثة التي تم التصويت عليها حققت رقماً قياسياً عالمياً في الساعات الأخيرة من عملية التصويت بتسجيلها أكثر من 10 ملايين مشاركة من 185 دولة.
وتوزعت أصوات المشاركين بين 3 تصاميم تم عرضها على الموقع الإلكتروني للهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات؛ هي “الإمارات بخط عربي”، و”النخلة”، و”الخطوط السبعة”، شارك في ابتكارها 49 إماراتياً وإماراتية من مختلف التخصصات الإبداعية.
وجاء العدد الأكبر من الأصوات من 10 دول في مقدمتها دولة الإمارات بنسبة 15% من عمليات التصويت، تلتها الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، مصر، السعودية، المغرب، أستراليا، كندا، الجزائر والمملكة المتحدة.
وفي خطوة حولت المشروع الوطني إلى مبادرة إنسانية عالمية، تعهدت دولة الإمارات بغرس شجرة عن كل عملية تصويت على اختيار هويتها الإعلامية المرئية في عدد من المناطق الأكثر حاجة حول العالم.
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر تويتر، قائلاً: “صوت معنا على اختيار الهوية 10 ملايين محب لدولتنا.. وسنزرع 10 ملايين شجرة مقابل أصواتهم، وندعو جميع القطاعات والفعاليات والمؤسسات لاستخدام هذا الشعار لنقل قصة الإمارات للعالم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.