تسجيل الدخول

الحموري يؤكد توفر مخزون آمن من السلع والمواد الغذائية

زاجل نيوز20 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الحموري يؤكد توفر مخزون آمن من السلع والمواد الغذائية

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، أن المخزون الاستراتيجي من السلع والمواد الغذائية متوفر وآمن، وأن التعاون مع القوات المسلحة-الجيش العربي، مستمر من خلال الكشف الحسي على المخزون.
واضاف خلال الايجاز الصحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات امس الأحد، انه تم الاعداد لخطة رمضان، وسيتم تقييم وبقاء فتح القطاعات الاقتصادية مع تطور الوضع الوبائي سلبا أو إيجابا.
وأعلن وزير الصناعة والتجارة، عن السماح للقطاعات التالية بالفتح يوم الثلاثاء المقبل، اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء وبنسبة 30 بالمئة من العمالة للمنشآت (10 عمال فأكثر)، اما المنشآت التي فيها اقل من 10 عمال فيتم السماح لها بتشغيل ثلاثة عمال.
وتشمل هذه المنشآت مهن البنشرجي والكهربجي وبيع وصيانة اجهزة الكمبيوتر والاجهزة الخلوية والمجوهرات والالبسة والنوفوتيه وقطاع مواد البناء والاثاث المنزلي بتوصيله للمنازل، والمكتبات والسماعات الطبية والنظارات والعدسات والكهربائيات والالكترونيات والقطاع الفني والانتاج التلفزيوني وشركات الطاقة المتجددة والادوات المطبعية والمطابع والدراسات والابحاث والصحف الورقية ومحلات بيع البن والقهوة.
وعن القطاع الصناعي الذي لم يفتح بشكل كامل اكد الحموري أنه سيتم رفع النسبة من 20 -30 بالمئة لكل وردية بحيث يصبح للورديتين 60 بالمئة، مشيرا الى أن من أن شروط المنشأة أن تكون مسجلة بالضمان الاجتماعي، وأن تعطى الاولوية للعمالة الاردنية وان يتم التعامل بالدفع الالكتروني والتقيد بالإجراءات الصحية والطبية، مؤكدا انه سيتم اغلاق المنشآت التي لا تتقيد بالشروط الصحية.
وقال الحموري، انه سيتم الاعلان عن آلية لمنح التصاريح خلال اليومين المقبلين، مشيرا الى دراسة مختلف القطاعات في حال تحسن الوضع الوبائي وبالتشاور مع لجنة الاوبئة ووزارة الصحة للمحافظة على سلامة المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.