تسجيل الدخول

الحموري : اغلقنا محال تجارية تجاوزت السقوف السعرية

زاجل نيوز28 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الحموري : اغلقنا محال تجارية تجاوزت السقوف السعرية

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، انه تم خلال الايام الماضية اغلاق اكثر من 80 منشآة مخالفة .
واشاد الحموري بما يقوم به التجار من جهد وطني كبير، لكنه اشار الى ان قلة قليلة قامت بتجاوز السقوف السعرية وتم اغلاق محالهم التجارية، وتدرس الحكومة حاليا وضع سعر سقفي لمادة بيض المائدة لضمان وصولها الى المواطن وتكون في متناول اليد بسعر معقول .
وتمنى الحموري على جميع البائعين بمحال الخضار والمواد التموينية في حال مشاهدتهم لاي ارتفاع بالاسعار من الموردين ان يتم الابلاغ مباشرة حتى نتمكن من التعاطي مع الامر بسرعة .
واضاف، رسالتنا لاخواننا المواطنين اننا مستمرون بالعمل مع الجهات الرقابية لمراقبة الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة والجهات الرقابية الاخرى على مدار الساعة وجميع ايام الاسبوع، وسيكون هناك عقوبات صارمة في حال تجاوز السقوف السعرية، مؤكدا انه اعتبارا من يوم السبت سيتم بدء العمل بمحلات بيع الدجاج واللحوم والمسالخ وسلسلة التوريد لها بالاليات التي ستعلن اليوم من قبل الجهات المختصة بما فيها اوقات دوام هذه المحلات.
واضاف في ايجاز صحفي اليوم في المركز الوطني للامن والازمات، انه اعتبارا من اليوم ويوم غد ستستمر سلسلة التوريد بشكل اكبر، مشيرا الى ان المؤسسات المدنية والعسكرية الصغرى الموجودة في المحافظات ذات المساحات الصغيرة ويقدر عددها باكثر من 100 فرع ستفتح ابوابها، وستعود حركة توريد للسلع الغذائية الاساسية الى المحال التجارية بشكل طبيعي، مضيفا اننا نتعامل مع حل كافة الاشكاليات التفصيلية الصغيرة وهي كثيرة في سلسلة التوريد التي تظهر امامنا خصوصا فيما يتعلق بحركة النقل بين المحافظات الى المحل التجاري وفتح المخازن التجارية والمحال التجارية ويتم التعاطي معها اولا باول باسرع وقت. وتابع شهدنا خلال يوم امس ارتفاعا في اسعار الخضار، ونحن نتفهم ان وقف توريد الخضار ادى الى قلة كمية الخضار الموردة وبالتالي كان من اهم اسباب ارتفاع الاسعار، ونتأمل ان تتراجع الاسعار تدريجيا، مؤكدا اننا في الاسواق والزملاء في وزارة الصناعة والتجارة منتشرون في المحافظات وهنالك سقوف سعرية تم تحديدها ونرجو من الجميع الالتزام بها.
وقال شهدنا خلال الايام الماضية، بعد السماح للمحال التجارية بفتح ابوابها، بعض الاشكاليات التي واجهتنا في حالات محددة كانت الاسباب الرئيسية لها اغلاق المؤسسات الكبرى ابوابها والتي تقدم خدماتها لعدد كبير من الجمهور، وكذلك سلسلة التوريد من المخزن او المصنع الى الناقلة الى المحل التجاري، حيث واجهنا بعض الاشكاليات البسيطة لتتمكن هذه السلسلة من العودة للعمل بشكل افضل.
وختم الحموري بالقول نحن اليوم نمر بازمة صعبة سيكون هنالك اشكاليات في بعض الاحيان في سلاسل التوريد ولكن نتعاطى معها اولا باول، ارتفاع الاسعار نراقبه على مدار الساعة، وفي حال شاهدنا لا قدر الله اي سلعة في ازدياد سنقوم بوضع سقوف سعرية لها، المؤسسات المدنية والعسكرية ملتزمة بالاسعار في جميع محافظات المملكة، ونؤكد مرة اخرى ان خطوط هواتف غرف عملياتنا مفتوحة على مدار الساعه ونرجو ابلاغنا عن اي تجاوزات من مواطننا الاردني الذي يعد اهم عون لنا ونعول دائما على حرصه ووعيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.