تسجيل الدخول

الحكومة اليمنية: الميليشيات تحتجز 34 سفينة إغاثة منذ أشهر

زاجل نيوز8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الحكومة اليمنية: الميليشيات تحتجز 34 سفينة إغاثة منذ أشهر

image

حمل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبد الرقيب فتح، ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تجويع الشعب اليمني من خلال احتجازها لأكثر من 34 سفينة إغاثية محملة بالمساعدات الغذائية والطبية مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي عبر ميناءي الحديدة والصليف وعدم السماح لها بالدخول.

وأوضح في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن حرمان اليمنيين من 496 ألف طن من المواد الغذائية، و146 ألف طن من المشتقات النفطية، و275 ألف طن من الحديد والإسمنت، وهي إجمالي حمولات تلك السفن، أدى إلى انتشار المجاعة في محافظة الحديدة وتفشي الأمراض وتفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية.

وأكد فتح أن المساعدات المتكدسة في ميناء الحديدة منذ أكثر من سبعة أشهر زاد من تردي الأوضاع الإنسانية لليمنيين وأن أكثر من 21 مليون يمني باتوا في حاجة ماسة لتلك المساعدات.

ويمر عبر ميناءي الحديدة والصليف أكثر من ستة ملايين طن من المواد الغذائية وأكثر من 387 طناً من المواد الطبية و70 ألف طن من المشتقات النفطية، إضافة إلى نصف مليون طن من مواد البناء.قتلى

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الحرب الحوثية على الشرعية في اليمن أوقعت أكثر من سبعة آلاف قتيل وحوالي 37 ألف جريح، بحسب حصيلة جديدة أعدت .

كذلك أكدت المنظمة أن هناك 21 مليون شخص بحاجة لمساعدة طبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.