تسجيل الدخول

الحصبة تودي بحياة 6 آلاف شخص في الكونغو

الصحة
زاجل نيوز8 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الحصبة تودي بحياة 6 آلاف شخص في الكونغو

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وباء الحصبة خطفت أرواح أكثر من 6 الاف شخص ودعت إلى تمويل دولي من أجل الدعم في عدم تفشي و انتشار المرض شديد العدوى في العالم.
ومنذ بداية العام الماضي تم تبليغ عن 310 الاف حالة مشتبه بها في البلاد،إذ عمل انخفاض معدلات التطعيم وضعف الرعاية الصحية وسوء التغذية إلى تفشي المرض و انتشاره.
وهناك عنصر آخر أشارت إليه منظمة الصحة العالمية هو الانفلات الأمني في بعض المناطق، ما أعاق أيضا الجهود المبذولة لمكافحة فيروس إيبولا.
وذكرت المنظمة أنه تم تطعيم أكثر من 18 مليون طفل دون سن الخامسة ضد مرض الحصبة في الكونغو العام الماضي، ولا تزال معدلات التطعيم منخفضة للغاية في بعض المناطق.
وقالت ماتشديسو مويتي، مديرة شؤون أفريقيا في منظمة الصحة العالمية، في بيان، “نحث شركاءنا المانحين على تكثيف مساعداتهم على وجه السرعة”.
وتقول المنظمة: “إن ثمة حاجة إلى 40 مليون دولار لتطعيم الأطفال وتعزيز استجابة النظام الصحي في الكونغو الديمقراطية، إلى جانب 27.6 مليون دولار تم جمعها بالفعل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.