تسجيل الدخول

الحساسية من لقاح COVID موديرنا في الولايات المتحدة

الصحة
alaa23 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الحساسية من لقاح COVID موديرنا في الولايات المتحدة

زاجل نيوز-23/01/2021- من النادر حدوث تفاعلات حساسية شديدة نتيجة لقاح موديرنا.

 من بين أكثر من 4 ملايين شخص تم تطعيمهم في الولايات المتحدة اعتبارًا من 10 يناير، أصيب 10 فقط بردود فعل تحسسية شديدة (الحساسية المفرطة). ذكرت هذا من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

ومن المثير للاهتمام ، أن جميع ردود الفعل التحسسية الشديدة العشر تجاه لقاح موديرنا كانت لدى النساء. بدأت الأعراض بعد فترة وجيزة من تناول الدواء. الآن تعافى المرضى.

قبل التطعيم، كان 9 مرضى لديهم تاريخ موثق من الحساسية، وأكثر من نصف النساء كان لديهم تاريخ تأقي. في المقابل، كان لدى شخص واحد فقط حساسية سابقة من اللقاح. في حالات أخرى، حدثت ردود فعل تحسسية لأشياء مختلفة – الأدوية وعوامل التباين المستخدمة في بعض التصوير الطبي ، كانت امرأة واحدة تعاني من حساسية تجاه الطعام.

راقب مركز السيطرة على الأمراض أيضًا ردود الفعل السلبية وجمع 1،266 تقريرًا عن الآثار الجانبية المرتبطة بموديرنا. كانت معظم التقارير عن الأحداث الضائرة غير مرتبطة في النهاية بالتطعيم.

لماذا لا تخاف من الحساسية للقاح؟

يمكن أن تكون الحساسية المفرطة مهددة للحياة، ولكن يمكن القضاء على رد الفعل التحسسي بالعلاج الفوري.

تتطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن يكون لدى جميع نقاط التطعيم مستجيبون مؤهلون للتأق ومتخصصون في العلاج.

معدل انتشار الصدمة التأقية هو 5 حالات لكل 100000 شخص في السنة.

المكسرات والحليب والبيض والمأكولات البحرية والقمح وفول الصويا هي الأسباب الأكثر شيوعًا لصدمة الحساسية. على الرغم من ذلك، هناك طلب كبير على هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم. يستخدمها معظم الناس كل يوم تقريبًا.

من ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​معدل الوفيات بسبب فيروس كورونا 6-7٪. يختلف هذا الرقم باختلاف البلد وحالة أنظمة الرعاية الصحية. في المجموع ، يموت آلاف الأشخاص حول العالم بسببه كل يوم.

بالإضافة إلى ذلك ، وضعت مكافحة الوباء عبئًا ثقيلًا على النظم الصحية وأدت إلى أزمة دولية

اقرأ ايضا:تعرف على اكبر من اعطي لقاح كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.