تسجيل الدخول

الجناة والضحايا أولاد عمومة.. إعدام 4 سعوديين أُدينوا بقتل 6 آخرين

زاجل نيوز25 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجناة والضحايا أولاد عمومة.. إعدام 4 سعوديين أُدينوا بقتل 6 آخرين

64b359aaa734ed386f5c0b8a18c47163

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأحد إعدام أربعة أشخاص مدانين بقتل ستة آخرين، في قضية خلاف على قطعة أرض ينتمي جميع المتورطين فيها إلى قبيلة واحدة.
وأشارت الوزارة إلى أن أربعة أفراد من قبيلة القثامي (ثلاثة أخوة وقريب لهم)، أقدموا على قتل ستة أشخاص من القبيلة نفسها هم خمسة أخوة وقريب لهم، بإطلاق النار والطعن بالسكين “إثر خلاف ونزاع حصل بينهم على أرض”، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وأوضحت الوزارة أن المدانين الأربعة أُعدموا اليوم في منطقة مكة.
ولم تقدّم الوكالة تفاصيل عن تاريخ الواقعة أو طريقة الإعدام.
وبذلك، يرتفع عدد الإعدامات التي نفّذتها المملكة منذ بداية 2016 إلى 105، بحسب إحصائية مستندة إلى بيانات رسمية صادرة عن الوزارة.
وأبرز هؤلاء، مجموعة من 47 مداناً “بالإرهاب” بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر، أعلن إعدامهم في الثاني من كانون الثاني/يناير.
أما الإعدامات الأخرى فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية كالقتل والمخدرات.
ونفذت المملكة 153 حكماً بالإعدام على الأقل في 2015، بحسب إحصاء يستند إلى بيانات رسمية. وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حين سُجّل إعدام 87 شخصاً.
وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية، بالإعدام، المدانين بجرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.( ا ف ب )

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.