تسجيل الدخول

«الثروة البحرية»: يتم إعادة تصدير الروبيان المستورد وليس المحلي

زاجل نيوز11 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«الثروة البحرية»: يتم إعادة تصدير الروبيان المستورد وليس المحلي

أصدرت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات بيانا أكدت فيه أن الروبيان الذي يتم تصديره من البحرين الى الخارج هو الروبيان المجمد الذي يتم إستيراده من خارج البحرين كالهند وباكستان وغيرها من الدول، ويتم إعادة تصديره الى الخارج ، مشيرة الى أنه لا يسمح بتصدير الروبيان المحلي للخارج .
وقالت الوكالة في بيانها “طالعتنا إحدى الصحف بخبر يتعلق بتصدير الربيان والأسماك من مملكة البحرين والتي قد شملت بعض الإحصائيات الرسمية التي تشمل قائمة بالإنزال السمكي الشهري وأخرى بخصوص الاستيراد والتصدير”.
وتابعت ” ومن هذا المنطلق فإن وكالة الزراعة والثروة البحرية تؤكد بأن الكميات المذكورة وهي من الربيان المجمد والذي تم إعادة تصديره الى دول الجوار قد كان مصدرها من خارج البحرين وقد شملت الهند وباكستان وغيرها من الدول”.
كما تؤكد وكالة الزراعة والثروة البحرية أن” تضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية لمتابعة تطبيق القرارات الوطنية الخاصة بحماية الثروة السمكية قد ساهمت في الانخفاض الحاصل في أسعار الأسماك حتى في المواسم التي تلي فترة الوفرة السنوية في فصل الربيع من كل عام”.
وأوضحت أن ” القائمة الوطنية الممنوعة من التصدير والتي تشمل 14 نوعا من الأسماك والمنتجات البحرية الأخرى كالهامور والصافي والربيان وغيرها قد تزامنت مع التوجه الحكومي بالتشجيع على الاستثمار في التصنيع الغذائي الذي يوفر بدائل اقتصادية مجدية للمصانع البحرينية العاملة في هذا المجال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.