تسجيل الدخول

التوت البري كنز من الفوائد الصحية

الصحة
rema26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
التوت البري كنز من الفوائد الصحية

كييف – بوابة اوكرانيا -الخميس – 24\12\2020- التوت الصحي والتوت الشافي، اسماء عديدة سمي بها التوت البري التي الفاكهة اللذيذة ومفيدة ، والتي من الممكن ان تحل محل الحبوب عند استخدامها بشكل صحيح.
هذا ويعتبر التوت البري شجيرة زاحفة دائمة الخضرة من عائلة هيذر التي تتميز بأوراق صغيرة وتوت أحمر غامق وعصير ومذاق حامض، تزهر في مايو ويونيو ، وتنضج في سبتمبر وأكتوبر، ويمنك العثور عليها في بوليسيا ، في الكاربات ، في الكاربات في المستنقعات ، في الصنوبر المستنقعات والغابات المختلطة.

ويأتي الاسم من كلمة التوت البري الإنجليزية ، والتوت – “التوت” ، والرافعة – “الرافعة”. تحت ثقل الزهرة ، ينحني النبات على شكل عنق مائل للرافعة.

ويمكن استخدام التوت الناضج ، والذي يتم جمعه مع بداية الصقيع الأول وقبل تكوين الغطاء الجليدي ، واستأنف الحصاد بعد ذوبان الثلج، لاغراض طبية من خلال تخزين التوت الطازج عند درجة حرارة حوالي 0 درجة أو املأ البراميل واملأها بالماء. يتم تخزين التوت لفترة طويلة ، تقريبًا دون تغيير صفاته.

المكونات النشطة الرئيسية:
يحتوي التوت على التانينات والفلافونويد والجليكوزيدات (اللقاحات وغيرها) والبكتين 3-4٪ أحماض عضوية (أورسوليك وكينيك وستريك وبنزويك وغيرها) ، 10-22 مجم٪ حمض الأسكوربيك ، أصباغ ، 2،3 -4٪ سكريات (جلوكوز وفركتوز) ، مغذيات دقيقة وكبيرة ، بما في ذلك اليود والنحاس والمنغنيز والموليبدينوم والحديد ، إلخ.

كما ان استهلاك التوت طازجًا أو معالجًا إلى عصائر وشراب ومشروبات ومستخلصات وكفاس ومشروبات الفاكهة والهلام والمربى والمربى وغير ذلك، مخفف بالماء ، ويستخدم العصير كمقوي للحمى ، وعصير مع العسل – للسعال والتهاب الحلق والروماتيزم وارتفاع ضغط الدم.

خصائص مفيدة وطبية
يحتوي التوت على خصائص منشط ومنعش ومنشط ، ويحسن الأداء العقلي والجسدي ، ويزيد من إفراز عصير البنكرياس والمعدة. يتم استخدامها كعلاج خافض للحرارة وفيتامين ، خاصةً لنقص فيتامين ونقص الفيتامينات.

كما ويستخدم كعلاج مع خصائص مدر للبول ومضادة للميكروبات ، يستخدم التوت البري للوقاية والعلاج من أمراض الكلى والمسالك البولية والمثانة ، في التهاب المعدة الناقص الحموضة ، في الأشكال الأولية من التهاب البنكرياس.

من جانب اخر يمنع استخدام التوت البري في المرضى الذين يعانون من مرض القرحة الهضمية وعملية الالتهابات الحادة في الجهاز الهضمي.

مربى التوت البري مفيد للنساء في المخاض لتجنب التهاب الضرع وأمراض التهابات أخرى بعد الولادة.

يعتبر مربى التوت البري بالعسل علاجًا موثوقًا به لالتهاب البروستاتا.

التوت البري مفيد أيضًا لأولئك الذين يرتبط عملهم بإجهاد العين.

موانع الاستعمال:
لا ينبغي أن يؤكل من قبل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم والقرحة الهضمية في المعدة والاثني عشر والتهاب المعدة مع الحموضة العالية.

يمتلك التوت البري القدرة على امتصاص المواد المشعة وتجميعها بسرعة. لذلك من الضروري استخدام تلك الفاكهة التي تم جمعها في مناطق صديقة للبيئة بعيدًا عن الطرق السريعة والمنشآت الصناعية

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6459

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.