تسجيل الدخول

البشرة الباهتة واسبابها :

zajelnews2015 zajelnews201528 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البشرة الباهتة واسبابها :

بقلم :منار زيتون

تبدو البشرة الباهتة شاحبة وفاقدة للحيوية والنضارة، وتكون واضحة عند البشرة السمراء أكثر من البيضاء، لأن البشرة الباهتة تعاني من بقع جافة بيضاء اللون وترجع أسبابها عادة إلى التقدم في السن، نظرا لفقدان البشرة لبنيتها الدهنية، مما يجعلها أقل نضارة وحيوية، وأكثر جفافا، وإهمال روتين العناية بالبشرة من الأسباب المؤدية إلى أن تصبح البشرة باهتة أيضاً.
يُعَد تقشير البشرة المجهري (بالإنجليزية: Microdermabrasion) من أفضل الطرق للتخلص من مشكلة البشرة الباهتة، إضافة إلى مشاكل البقع البنية، وبقع العمر، إذ يمكنه إحداث تغييرات طفيفة على البشرة بمختلف ألوانها، وأنواعها.
نصائح تزيد من إشراقة البشرة نذكر عدة نصائح للحصول على بشرة مشرقة من الداخل، ومنها:
1. شرب 10 أكواب من الماء يوميّاً.
2. شرب المشروبات الغنية بالفيتامينات والمضادة للأكسدة (دون إضافة السّكر إليها)، مثل الشاي الأخضر، وعصائر الفواكه الطّازجة، وعصائر الخضروات. 3. تجنب القهوة والشاي.
4. تناول الفواكه الطازجة الغنية بالألياف، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، خاصة فيتامين C، وA.
5. النوم مبكراً لمدة ثمانية ساعات. 6. ممارسة الرياضة بانتظام. تناول الأطعمة المحتوية على الأحماض الدّهنية أوميغا، مثل الأفوكادو، والجوز، والسلمون، وبذور الكتان.
7. تقشير البشرة مرة في الأسبوع على الأقل.
8. ترطيب البشرة بانتظام خاصة بعد خاصة بعد التغسيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.