تسجيل الدخول

البحرين تشارك في اجتماع أطراف الاتفاقيات البيئية

عربي دولي
زاجل نيوز7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البحرين تشارك في اجتماع أطراف الاتفاقيات البيئية

3

ترأس الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة وفد مملكة البحرين في الاجتماع الوزاري الرفيع المستوى الذي عقد في ختام اجتماع الأطراف لاتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم الذي اختتمت فعالياته يوم الجمعة في مدينة جنيف بسويسرا.
وشارك الدكتور محمد مبارك بن دينه في المائدة المستديرة للوزراء الرفيعي المستوى لمناقشة الفرص المتاحة للمستقبل لإدارة سليمة للمواد الكيميائية والمخلفات في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030، وفرص تعزيز تنفيذ الاتفاقيات الثلاث من خلال الشراكات، بالإضافة الى فرص تقليل المخلفات والتلوث في سبيل تمكين الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.
وقال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة إن مملكة البحرين ترحب بمخرجات اجتماع الأطراف، داعيا إلى مزيد من الدعم الفني والمالي للدول ذات الاقتصاد المتحول والدول الجزرية الصغيرة لمساعدتها وتمكينها في تنفيذ التزاماتها تجاه الاتفاقيات.
وأكد أن العالم يواجه تحديات كبيرة على مستوى إدارة المخلفات والمواد الكيميائية في ظل التوسع والتطور على المستوى الصناعي وغيره من القطاعات، مما يتطلب أطرا تشريعية وطنية ودولية تتناسب مع هذه التحديات لحماية الإنسان وتوفير بيئة آمنة في مختلف الأوساط، بما لا يؤثر على التنمية الاقتصادية.
وكانت سكرتارية اتفاقية بازل لنقل المخلفات الخطرة عبر الحدود قد كرمت مملكة البحرين عن الامتثال من بين 99 دول مكرمة من أصل 197 طرفا على هامش اجتماع الأطراف، بحضور الدكتور محمد مبارك بن دينه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.