تسجيل الدخول

البحرين تحقق سبقا جديدا في معالجة مصابي «كورونا»

زاجل نيوز26 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البحرين تحقق سبقا جديدا في معالجة مصابي «كورونا»

سجلت البحرين سبقا دوليا جديدا بسبب تميز إجراءاتها في مواجهة فيروس كورونا مقارنة بدول العالم الأخرى، فبفضل الجهود الحكومية وتنفيذ خطة متطورة لمواجهة الوباء، تصدرت البحرين دول العالم في نسبة شفاء مصابي فيروس كورونا بنسبة 43.3% من إجمالي عدد المصابين من خلال احتساب نسبة لكل مليون شخص وذلك بسرعة وشفافية ودقة في التشخيص وفقا لتقرير نشره موقع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وحلت المملكة ثالثا على مستوى العالم في نسبة شفاء المصابين بفيروس كورونا بعد جمهورية الصين بنسبة 90% ودولة الدومينكان بنسبة 82.4% ورابعا كوريا الجنوبية بنسبة 38.8%، وتأتي نسب الشفاء العالية بسبب أن المملكة من أوائل دول العالم في استخدام دواء الملاريا (هيدروكسي كلوركين) لعلاج الحالات المصابة بكورونا، بعد ما أثبتت فاعليته في تعافي المصابين في الصين وكوريا الجنوبية.

وحظيت جهود فريق البحرين الوطني لمكافحة كورونا بإشادة محلية وخليجية وعربية واسعة، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنجازات البحرين في مكافحة كورونا، سواء على مستوى الخدمات الطبية أو على المستوى الاقتصادي والاجتماعي بعد أن طرحت حكومة البلاد حزمة اقتصادية تمثلت في إسقاط فواتير الكهرباء والماء عن المواطنين والمقيمين في المملكة، ودفع رواتب الموظفين العاملين بالقطاع الخاص وغيرها من الإجراءات التي لاقت استحسانا شعبيا، معتبرين المملكة من أبرز دول العالم في محاربة الفيروس.

وتناقل عدد من المغردين من جميع الدول العربية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تجارب البحرين في محاربة ومكافحة كورونا، حيث عبروا عن انبهارهم من نسب الشفاء العالية بالمملكة، وإطلاق عدد من المبادرات الاقتصادية التي تهدف إلى مساعدة المتضررين من تبعات أزمة كورونا، وأشادوا كذلك بتكفل حكومة البحرين دفع فواتير الكهرباء والماء عن المواطنين والمقيمين مدة 3 أشهر، وتأجيل القروض مدة 6 أشهر وغيرها من الإجراءات التي صبت في صالح المواطنين وكافة القطاعات في البلاد، مطالبين دولهم بالاقتداء بالبحرين في مكافحة كورونا، والاستعانة بخبرات فريق البحرين الوطني لمواجهة الفيروس.

وأصبحت تجربة البحرين في مكافحة كورونا من أبرز ما تم تداوله في الأيام الأخيرة في كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل ذلك تناقل المواطنون إنجازات المملكة بكل فخر واعتزاز، مشيدين بما وصل إليه مستوى الخدمات الطبية بالبلاد، وسرعة تجاوب وشفافية القائمين على ملف كورونا.

مؤكدين أن المملكة أصبحت من أوائل دول العالم في مكافحة كورونا، وأصبحت تجارب البلاد تتناقلها أكبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

فيما عبّر عدد من المغردين من الكويت والسعودية والإمارات ومصر أن حكومة البحرين أثبتت أنها من أقوى حكومات العالم في تجاوز الأزمات وأكثرها إنسانية، مستذكرين العقبات الاقتصادية التي واجهتها المملكة وتجاوزتها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.