تسجيل الدخول

البحرينيون ينتخبون مجلسهم النيابي والمجالس البلدية

zajelnews2015 zajelnews201524 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
البحرينيون ينتخبون مجلسهم النيابي والمجالس البلدية

تنزيل 3 - زاجل نيوز

توجه 365467 ناخبا وناخبة في المنامة صباح اليوم السبت الى صناديق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم في المجلس النيابي الجديد والمجالس البلدية، وسط إقبال لافت على صناديق الاقتراع التي ستغلق عند الثامنة مساء.
ويتنافس على مقاعد المجلس النيابي البالغة 40 مقعدا 293 مرشحا ، من بينهم 41 سيدة ، فيما يتنافس على مقاعد المجالس البلدية 137 مرشحا من بينهم 6 سيدات بمشاركة سبعة أحزاب سياسية.
وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، إن “هذه الانتخابات سجلت أعلى عدد من المترشحين النيابيين منذ عودة الحياة البرلمانية عام 2002 ، في حين يشارك 50 ألف شاب وشابة في الانتخابات للمرة الأولى”.
وافتتحت وزارة شؤون الإعلام أمس المركز الإعلامي للانتخابات وجهزته بكافة الإمكانات الإعلامية والفنية ومن ضمنها استديوهان للبث الإذاعي والتلفزيوني المباشر، وتزويد ‏وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية بالبيانات والتقارير والرسائل الإخبارية عبر التقنيات الحديثة، ووفرت التسهيلات لـ 120 إعلاميا من خارج البحرين وممثلي 80 وكالة أنباء وصحيفة وقناة تلفزيونية عربية ودولية لتغطية الانتخابات.
وتقاطع عدة جماعات هذه الانتخابات بعد قرار المحكمة قبل بضعة اشهر حل حزبين معارضين احدهما ديني والآخر علماني خالفا القوانين، في وقت حذر وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف من وجود ” رسائل مزورة وغير صحيحة ” يتم ارسالها تفيد بأن اسم الناخب محذوف من جدول الناخبين وتدعو الناخبين الى عدم الحضور للمركز الانتخابي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.