تسجيل الدخول

البابونج.. 10 فوائد علاجية مذهلة!

الصحة
zajelnews2015 zajelnews20154 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البابونج.. 10 فوائد علاجية مذهلة!
1280x960_12_533055_large

من منّا لا يعرف زهرة البابونج ببتلاتها البيضاء وقلبها الأصفر الذهبي وأريجها الزكي؟!
لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أنّ البابونج ليس مجرّد زهرة جميلة فحسب، بل هو أيضاً علاج طبيعي لعدد من الأمراض والحالات الصحية كالإضطرابات المعوية والتوتر والأرق وقرحة الفم وتهيّج البشرة.
ومؤخراً، كشفت دراسة أجرتها جامعة “توياما” في اليابان، أنّ احتساء شاي البابونج مفيد لمرضى السكري إذ يقلّص احتمال تفاقم إصابتهم.
أمّا فوائد البابونج، فهي التالية:
1 – لطالما استخدم الرومان واليونانيون والفراعنة البابونج لمداواة الجروح والحروق، فهذه الزهرة غنية بمضادات الإلتهاب والأكسدة والميكروبات.
2 – كشفت دراسة حديث أنّ شاي البابونج يخفّض معدّل السكر في الدم، الأمر الذي يقي من مضاعفات تؤدي إلى فقدان البصر وأمراض الكلى ومشاكل في الحهاز العصبي والدورة الدموية.
3 – يعتبر شاي البابونج دواءً للتخلص من الزكام وللوقاية من الإلتهابات الناتجة عن الفيروسات.

4 – وفي بريطانيا، أفادت دراسة بأنّ شاي البابونج يرفع مستوى حمض الغليسين في البول الذي يساهم في تهدئة الإنقاباضات العضلية، كتلك التي تصيب النساء خلال الدورة الشهرية.
5 – ويعتبر البابونج صديقاً للأمعاء فهو يخفف من أعراض التلبك المعوي كما يرخّي عضلات الأمعاء. وهو يساعد على تفعيل الجهاز الهضمي ويعتبر علاجاً طبيعياً لمتلازمة القولون العصبي.
6 – وللبابونج فوائد جمّة على الجهاز العصبي، إذ يساعد شاي البابونج على تهدئة الأعصاب وعلى نوم أفضل في حالات الأرق.
7 – ويعتبر البابونج واحداً من أنجع العلاجات للصداع النصفي والصداع الناتج عن التوتر.
8 – أمّا في حال تهيّج البشرة والحساسية التي تسبب احمرار الجلد وحكاكه، فيُنصح حتماً بالبابونج. وفي هذه الحالة، يمكن احتساء شاي البابونج أو تغميس قطعة من القطن في شاي البابونج الفاتر، ثمّ دهن البقعة المتحسّسة.
9 – ويستخدم البابونج لمعالجة الهالات السوداء حول العين الناتجة عن الإرهاق، وذلك عبر وضع أكياس شاي البابونج على العينين بعد وضعها في الماء الساخن ثم تبريدها لمدة 5 دقائق.
10 – وللشعر حصّته أيضاً، حيش يستخدم شاي البابونج لتفتيح لون الشعر ولإضافة لماعية على الشعر الداكن كما الشعر الأشقر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.