تسجيل الدخول

الامارات: سفير الدولة لدى ماليزيا يفتتح المهرجان الدولي الرابع للغة العربية

عربي دولي
زاجل نيوز24 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الامارات: سفير الدولة لدى ماليزيا يفتتح المهرجان الدولي الرابع للغة العربية

900x450 uploads20180423b095460603 - زاجل نيوز

افتتح سعادة خالد غانم الغيث سفير الدولة لدى ماليزيا المهرجان الدولي الرابع للغة العربية في العاصمة الماليزية كوالالمبور الذي تنظمه جامعة ملايا برعاية سفارة الإمارات في ماليزيا بحضور سعادة داتؤ ذو الكفل محمد يوسف – ممثل رئيس الجامعة وعميد أكاديمية الدراسات الإسلامية بجامعة ملايا و عدد من السفراء العرب والملحقين الثقافيين والعسكريين..و ذلك في إطار أنشطة الدبلوماسية العامة التي تنفذها سفارة الدولة تزامناً مع عام زايد.

وأشار سعادة السفير في الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح إلى أن اهتمام دولة الإمارات باللغة العربية ليس وليد اللحظة حيث حرصت على ترسيخ وتعميق استخدام اللغة العربية في مختلف أوجه الحياة في المجتمع من خلال العديد من المبادرات ولم تقتصر مبادراتها تلك على المجتمع الإماراتي بل كانت لها أبعاد إقليمية وعالمية أيضاً فنفذت مبادرات وبرامج مماثلة بالتعاون مع دول أخرى لتحقيق الهدف نفسه.

وأضاف سعادة السفير انَّ هذا التوجه يتسق مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات إذ تنص “رؤية الإمارات 2021” على أن تستعيد اللغة العربية مكانتها كلغة تتمتع بالحيوية والدينامية وتمارس في جميع المجالات معبرةً عن قيم الوطن الإسلامية والعربية وأن تكون دولة الإمارات مركزاً للامتياز في اللغة العربية.

من جهتها أعربت الإدارة العليا لجامعة ملايا عن شكرها وامتنانها لسفارة دولة الإمارات على دعمها ورعايتها لمثل هذه الأنشطة والفعاليات.

يتضمن المهرجان فعاليات عديدة منها معارض ومسابقات للخطابة والشعر والمناظرات التي تهدف إلى تشجيع الطلاب لممارسة اللغة العربية في حياتهم اليومية.

وتُشارك دولة الإمارات بجناح في المعرض المصاحب للمهرجان كما يُشارك الطلاب الماليزيون الذين يُشرف عليهم المعلمون العرب المبتعثون من قِبل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في مسابقات الخطابة والشعر ..و تُشارك عدة دول عربية في المعرض من بينها الملكة العربية السعودية و سلطنة عمان والأردن واليمن ومصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.