تسجيل الدخول

الاحتلال يستعد لسيناريوهات تسلل مقاتلين من لبنان عبر البحر

عربي دولي
زاجل نيوز7 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاحتلال يستعد لسيناريوهات تسلل مقاتلين من لبنان عبر البحر

26

ستعدادات القوات الحربية البحرية “الإسرائيلية” في السواحل، شمالي فلسطين المحتلة وعند الحدود مع لبنان، لاحتمالات تسلل عناصر من حزب الله عبر البحر الى المناطق الساحلية في إطار أي حرب محتملة.

وقال التقرير إن المقاتلين في وحدة 914 التابعة للبحرية “الإسرائيلية” يُجرون حملات أمنية، بعضها ظاهر وغيرها سري، وذلك بعد أن أشارت التقديرات “الإسرائيلية” بأن حدود المياه مع لبنان قد تكون نقطة ينطلق منها حزب الله لتنفيذ عمليات في “إسرائيل”، مستشهدا بتسلل عناصر من حماس في قطاع غزة الى “إسرائيل” عبر البحر خلال الحرب على غزة صيف عام 2014.

لكنّ “واي نت” أشار في تقريره الى “فروقات بين عناصر حماس وحزب الله في هذه الحالة، من حيث القدرات العسكرية والخبرات القتالية “التي ازدادت منذ تدخل حزب الله” عسكريا في سوريا”.

ووفق التقرير، فإن الوحدات القتالية البحرية، تجري تدريبات على سيناريوهات تحاكي تسلل عناصر وغواصين مقاتلين من حزب الله نحو الشواطئ في مدينة نهاريا شمالي “إسرائيل” من أجل تنفيذ هجمات من خلال إطلاق نار أو إطلاق صواريخ.

ويشير التقرير إلى وجود تدريبات مشتركة مع عدة وحدات قتالية من أجل منع حدوث تبادل إطلاق نار، أو على الأقل عدم فقدان السيطرة على أي حدث أمني متوقع عند لحظة وقوعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.