تسجيل الدخول

الاتحاد النسائي العام ينظم ورشة عمل بعنوان “العطاء سعادة”

زاجل نيوز22 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاتحاد النسائي العام ينظم ورشة عمل بعنوان “العطاء سعادة”
1

وأكدت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للامومة والطفولة توجه دائما بتكثيف البرامج الهادفة ومشاركة المرأة الفاعلة في انجاح عام الخير .

وقالت إن ذلك يأتي ذلك حرصا من الاتحاد النسائي العام على أن تستفيد المرأة من هذا التقدير بالعمل الجاد وإثبات الوجود جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل.. واصفة ذلك بأنه فرصة ثمينة لأن تظهر المرأة قدراتها لتشارك مشاركة فاعلة في التنمية المستدامة وتسهم في حل مشكلات مجتمعها بعقلانية تؤمن استقرارا نفسيا وأسريا ومجتمعيا .

وأوضحت أن مبادرة عام الخير تعد ترجمة لفطرة الإماراتي التي تعززت مع الزمن منذ انطلاق مسيرة الاتحاد وحملت أرفع الشعارات والقيم الإنسانية في العطاء والبذل والتسامح وتتويجا للمبادرات التي أطلقتها القيادة الرشيدة وتستهدف خدمة الإنسان والمجتمع والارتقاء بمستوى التطور الدائم لمواكبة النهضة الحضارية والدفع بمسيرة الخير التي رسخت حب الإمارات في قلوب أبنائها.

وألقت سالي مبروك محاضرة في الورشة أكدت فيها أن السعادة قيمة إنسانية تعمل قيادة دولة الإمارات على تعميمها وترسيخها نمطا وأسلوب حياة لكل أفراد مجتمع الإمارات.. مشيرة الى أن مبادرة زايد العطاء تعمل منذ تأسيسها على إسعاد البشرية من خلال برامجها المبتكرة في مجالات العطاء الانساني وقدمت نموذجا يحتذى في مجالات العطاء الانسانية محليا وعالميا.

و تناولت الورشة العديد من المحاور الاساسية كان أهمها السعادة وعلم النفس الايجابي وأهم محاور عام الخير وآليات المشاركة في مبادراته والعطاء وتأثيره النفسي والمادي على الانسان و دور المرأة الايجابي في توجيه سلوك المجتمع.

و تخللت  الورشة تمارين تفاعلية لترسيخ آليات المشاركة والتي تضمنت مفهوم السعادة لدى المشاركين وتأثير المشاركة والعطاء على مستوى السعادة والعمل الجماعي وتأثيره على نجاح المشاريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.