تسجيل الدخول

الإهانات الشديدة تدفع المرأة لارتكاب جرائم قتل عشوائي

زاجل نيوز13 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإهانات الشديدة تدفع المرأة لارتكاب جرائم قتل عشوائي

56627

أكد عالم النفس الألماني كريستيان لودكه إن ارتكاب امرأة جريمة قتل عشوائي لا بد أن يسبقه التعرض لإهانات شديدة وإذلال وانتهاكات، ففي المعتاد يكون هناك علاقات مضطربة على مدار فترة طويلة جدا، ثم ينتهي الأمر بعدم القدرة على التعامل مع هذه الاعتداءات المتصاعدة.

وأوضح الخبير في علم النفس الجنائي، أن المشكلات في العلاقات تكون في الغالب السبب في مثل هذه الجرائم لأن حياتنا كأشخاص تعتمد على علاقتنا بالآخرين، وعندما نشعر بالإهمال والإهانة والإذلال ينتابنا خوف كبير من أن نصبح غير منتمين إلى المجتمع أو ننعزل عن العالم، لذلك يحاول الإنسان بكل الطرق أن يكون في بؤرة الاهتمام، وإذا فشل في ذلك يتعرض للإهانة مجددا، ثم يتحول هذا الشعور القوي بالعجز إلى جرائم.

وأوضح أن منفذي جرائم القتل العشوائي يكونون مخططين في الغالب إلى الانتحار أو القتل على يد الشرطة، مشيرا إلى أن الإحصائيات المتعلقة بحالات الانتحار لدى الرجال والنساء تظهر بوضوح أن الرجال ينتحرون بمعدل يزيد على النساء بثلاثة مرات، وهي النسبة نفسها في جرائم القتل العشوائي.

وعزا لودكه سبب قلة نسبة النساء اللاتي ارتكبن جرائم قتل عشوائي مقارنة بالرجال، إلى أن المقاومة الداخلية للنساء والمتمثلة في القدرة على التعامل مع الإحباطات والإهانات أعلى من الرجال، وقال: “هذا يعني أن الرجال أكثر حساسية من النساء عند تعرضهم لمشكلات في العلاقة أو النزاعات أو الأزمات، ومن هنا يميل الرجال إلى تحويل عدوانهم إلى عنف، لأن ممارسة العنف تجعلهم يحولون شعورهم بالعجز إلى شعور قصير المدى بالقوة”. (لهن)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.