تسجيل الدخول

الإمارات ثاني أكبر مستثمر شرق أوسطي في أفريقيا بـ11 مليار دولار

مال وأعمال
زاجل نيوز15 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات ثاني أكبر مستثمر شرق أوسطي في أفريقيا بـ11 مليار دولار
180308143202GKEX - زاجل نيوز

4 مليارات دولار استثمارات ضختها الإمارات في أفريقيا 2016

تعد دولة الإمارات ثاني أكبر دولة شرق أوسطية تستثمر في أفريقيا بنحو 11 مليار دولار، وبحصة من الاستثمارات الأجنبية تصل إلى 12%.

وبحسب الدراسة التي أعدتها اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، ارتفعت قيمة الاستثمارات الإماراتية في أفريقيا بنسبة قياسية بلغت 161% في العام 2016، بعد أن ضخت المؤسسات الإماراتية 4.2 مليار دولار في ذلك العام في مشروعات يتم تطويرها في عدة دول أفريقية، وذلك على الرغم من انخفاض عدد المشروعات المتلقية لاستثمارات فردية أو خاصة من 45 مشروعاً في العام 2015 إلى 34 مشروعاً في العام 2016.

وكانت جلسة “الاستثمار في أفريقيا.. قارة واحدة وسوق واحد” التي عقدت ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي الذي اختتم فعالياته في دبي، قد ناقشت السبل التي تسمح لـ58 دولة أفريقية بالتكامل في محاولة لتعزيز الاقتصاد الإقليمي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.. واستعرض خلالها تقرير “سياسات الاستثمار ومعاهدات الاستثمار الثنائية” حول الآثار المترتبة على التكامل الإقليمي والتحديات التنظيمية والسياسية الرئيسية التي تؤثر على الاستثمار في أفريقيا.

واستكشف التقرير طرق دعم التكامل الإقليمي وإصلاحات الاستثمار الشاملة على المستوى الوطني، ودون الإقليمي والقاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.