تسجيل الدخول

الإمارات تضاعف مساعدات الأسر محدودة الدخل

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US4 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الإمارات تضاعف مساعدات الأسر محدودة الدخل

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، عن إعادة هيكلة ”برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل“ ليصبح برنامجا متكاملا، بمبلغ 28 مليار درهم إماراتي.

زاجل نيوز، ٤، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

ويأتي قرار إعادة الهيكلة بتوجيهات من رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان، بحيث يرتفع مخصص الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم، لتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“.

ويغطى برنامج الدعم من خلال وزارة تنمية المجتمع في الإمارات، مختلف المحاور الأساسية للأسر ذات الدخل المحدود بما يشمل علاوة رب الأسرة وعلاوة الزوجة وعلاوة الأبناء، والدعم المالي المخصص للسكن، والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود، إضافة إلى الدعم المالي المؤقت للمواطنين العاطلين الباحثين عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل فوق سن 45

مخصصات مستحدثة

واستحدث برنامج الدعم 4 مخصصات جديدة هي ”مخصص السكن، ومخصص التعليم الجامعي، ومخصص العاطلين عن العمل من المواطنين فوق سن 45 ومخصص للمتعطل الباحث عن العمل“.

وتهدف المخصصات الـ 4 إلى تمكين الأسر الإماراتية محدودة الدخل من الحصول على المسكن الملائم، وتشجيع الأبناء المتفوقين على الالتحاق بالجامعة، ودعم كبار السن من المواطنين.

مخصص السكن

ويتضمن البرنامج الجديد مخصصًا للسكن يتراوح بين 1500 درهم شهريًا، و2500 درهم شهريا في حال السكن المستقل حتى حصول العائلة على إسكان حكومي، ويستحق المتقدمون الذي يسكنون مع الوالدين أو مع أي أسرة أخرى 60% من هذه المبالغ، ولا ينطبق هذا المخصص على من يحصلون على أي شكل آخر من أشكال إعانة الإسكان الحكومي أو يمتلكون منزلا مسجلا باسمهم ويتوقف هذا المخصص عند الحصول على إسكان حكومي

التعليم الجامعي

من ضمن المخصصات الجديدة التي يشملها برنامج الدعم الاجتماعي وتصرف للأسرة، ”مخصص التعليم الجامعي“ للطلبة المتميزين، حيث تبلغ قيمة العلاوة 3200 درهم شهريًا لطلبة الثانوية المتفوقين والملتحقين بالدراسة الجامعية (حسب اشتراطات مجلس التعليم و الموارد البشرية).

كما يشمل المخصص الطلبة المنتظمين في برامج الدبلوم والتعليم الجامعي حسب مخصصات الأبناء لكل عائلة (بين 2400 و800 درهم) وبعمر أقصى 25 عاما للطالب والطالبة.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.