تسجيل الدخول

الإمارات تشارك في الملتقى العربي الثالث للنساء ذوات الإعاقة بالقاهرة

عربي دولي
زاجل نيوز5 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات تشارك في الملتقى العربي الثالث للنساء ذوات الإعاقة بالقاهرة
78 001032 uae cairo women disabled   - زاجل نيوز

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للملتقى العربي للنساء ذوات الإعاقة الذي عقد في القاهرة تحت شعار “التعاون من أجل عالم آمن وخال من الحواجز”.

وشهد المؤتمر، الذي عُقد برعاية أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشاركة عدد من المسؤولين والمعنيين وممثلي الهيئات الوطنية للنساء من 16 دولة عربية.

78 001033 uae cairo women disabled 2 - زاجل نيوز

وأكدت كليثم عبيد، عضوة جمعية رابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة الإماراتية، في ورقة عمل أعدتها حول “العنف ضد النساء والفتيات ذوات الإعاقة”، أهمية تعزيز ودعم الأسر والفتيات المعنفات ليصلن للتعافي بكل جوانبه.

78 001033 uae cairo women disabled 3 - زاجل نيوز

من جهتها، قدمت الدكتورة رفيعة القبيسي، خبيرة الاستدامة عضوة رابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة، ورشة نقاشية عن الحماية الاجتماعية وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة 2030، بما يحقق الحماية في الحقوق وتمكين النساء والفتيات ذوات الإعاقة.

78 001034 uae cairo women disabled 4 - زاجل نيوز

وأشارت القبيسي إلى الجهود المبذولة في دولة الإمارات فيما يخص الصحة الإنجابية للمرأة، ولفتت إلى الابتكار الاجتماعي في تدابير الدولة في تعزيز هذا الجانب، منوهة بأن دولة الإمارات حققت تقدماً واضحاً من خلال الاستراتيجيات الموضوعة في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.