تسجيل الدخول

الإمارات تحصد جائزة أفضل جناح بمعرض البحرين الدولي للحدائق

عربي دولي
زاجل نيوز28 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات تحصد جائزة أفضل جناح بمعرض البحرين الدولي للحدائق
6 - زاجل نيوز

حصد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، ، جائزة أفضل جناح مشارك في الركن التوعوي في معرض البحرين الدولي للحدائق 2018 ممثلة بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، عن فئة المؤسسات الحكومية.

وبحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في البحرين، والمشاركين بالفعاليات، تم الإعلان عن الفائزين بجوائز المعرض.

وشارك الجهاز بفعاليات المعرض الذي أقيم برعاية عاهل مملكة البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم من قرينته الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة،وتمثلت مشاركة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بجناح خاص استعرض خلاله الأنشطة والخدمات التي يقدمها للمجتمع، وجهوده في توعية الجمهور بممارسات السلامة الغذائية، إضافة إلى ركن خاص بالابتكار الزراعي، ونشر وتوزيع الكتيبات التوعوية، وعرض مرئي بشأن إنجازات الجهاز، وعروض أخرى عن مشروع “سلامة زادنا”.

وأشاد المهندس ثامر راشد القاسمي، رئيس الوفد الإماراتي، المتحدث الرسمي باسم الجهاز، بجهود اللجنة المنظمة للمعرض وحسن استضافتها لجناح الإمارات.

وأكد أن المعرض استطاع أن يرسخ مكانته بين المحافل الدولية ذات الصلة بقطاع الزراعة والاستدامة، ليصبح في مصاف الأنشطة الحضارية التي تتناول قضايا الغذاء والزراعة على مستوى العالم.

وثمن حسن الضيافة والاستقبال الذي حظيت به مشاركة دولة الإمارات بفعاليات المعرض، الأمر الذي يجسد أصالة وصلابة العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.

وأعرب القاسمي عن تقديره لجهود فريق عمل الجهاز ومركز خدمات المزارعين أعضاء الوفد في إيصال رسائل جناح دولة الإمارات وإبراز الجهود التي تبذلها الإمارات في مجال السلامة الغذائية والاستدامة الزراعية.

وبيّن حرص الجهاز خلال مشاركته بالمعرض على تنمية وتعزيز التواصل الدائم بين المؤسسات الحكومية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق الأهداف المنشودة والمصلحة المشتركة في كافة المجالات، لاسيما في مجال الأمن الغذائي والزراعي.

وشهدت مشاركة الجهاز زيارات ميدانية للمنشآت الغذائية رافق خلالها الوفد الإماراتي فرق التفتيش التابعة لقسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة البحرينية، للاطلاع على إجراءات التفتيش المتبعة، وأهم التحديات التي تواجه المفتشين، إلى جانب تنظيم عدد من الزيارات لبعض المزارع النموذجية للتعرف على الممارسات الزراعية المطبقة، وآليات مكافحة الآفات وأنظمة الري والتسميد المعمول بها، للاستفادة من التجربة البحرينية وتبادل الخبرات في هذا المجال.

كما تمت زيارة إحدى مزارع الثروة الحيوانية الخاصة بإنتاج حليب الضأن والماعز وتصنيع مشتقاته كالألبان والأجبان، والصابون الطبيعي، للتعرف على هذه التجربة الرائدة والاستفادة منها.

ونظم الجهاز زيارات إلى المشاتل الحكومية التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، وزيارة لمحطات الأبحاث والتدريب الخاصة بتطوير مهارات المزارعين البحرينيين وتمكينهم من كافة المهارات والخبرات اللازمة لتنمية عملياتهم الزراعية.

واطلع الجهاز على الجهود الحكومية المتبعة في هذا الشأن بهدف تعزيز الخبرات واستقطاب أحدث الوسائل المتبعة في عملية توعية وتوجيه المزارعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.