تسجيل الدخول

الإمارات تتصدر التصنيفات العالمية لمعدلات التطعيم

الصحة
manar22 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الإمارات تتصدر التصنيفات العالمية لمعدلات التطعيم

زاجل _22 سبتمبر 2021_تحتل الإمارات المرتبة الأولى عالميًا حيث تمتلك الإمارات العربية المتحدة أعلى نسبة من الأشخاص الذين تناولوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19.
قالت الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي ، إن 91٪ من سكان الدولة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19 ، نقلاً عن الإحصاءات التي نشرها موقع “عالمنا في البيانات” .
قال الدكتور حسني : “ما لا يقل عن 80.38 في المائة من سكان البلاد قد تناولوا جرعتين من اللقاح وفقًا لـ Our World in Data ، لتحتل الإمارات المرتبة الثانية في العالم”
كما تم الإبلاغ عن أن الإمارات لديها خامس أقل معدل وفيات لـ Covid-19 في العالم ،
من حيث الأشخاص الذين تناولوا جرعتين من اللقاح ، تحتل البرتغال المرتبة الأولى عالميًا بنسبة 81.2 في المائة ، بينما تحتل المرتبة الثانية بعد الإمارات العربية المتحدة من حيث الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح بنسبة 87 في المائة.

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة في العالم عندما يتعلق الأمر بعدد اختبارات فيروس كورونا التي يتم إجراؤها لكل 1000 شخص في البلدان التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة ، وفقًا لـ Our World in Data.
“لقد انخفض عدد Covid-19 حالة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 60 في المائة مقارنة مع أغسطس 2020، وبالتالي تسجيل أقل نسبة في عدد الإصابات في سنة،”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.