تسجيل الدخول

الإمارات:«النيابة العامة» تؤكِّد أهمية التزام جميع أفراد المجتمع بالقوانين

زاجل نيوز29 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإمارات:«النيابة العامة» تؤكِّد أهمية التزام جميع أفراد المجتمع بالقوانين

أكَّدت النيابة العامة للدولة أهمية التزام الفرد بالقوانين وعدم الدعوة لعدم الانقياد لها، لما لها من دور أساسي ومهم في حماية حقوقه وحقوق الآخرين، مشيرة إلى أن التزام الفرد بالقانون يعمق مفهوم المواطنة الإيجابية لديه، ويجعله أكثر إسهاماً وفاعلية في الحفاظ على أمن المجتمع واستقراره على المستويات كافة، من خلال التزامه بالنظم القانونية والتشريعات المختلفة المطبقة في الدولة.
وذكرت النيابة العامة، من خلال نشر مادة فلمية توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في هذا الشأن، «يتعرض للمساءلة القانونية كلُّ من حرض غيره على عدم الانقياد للقوانين أو حسَّن أمراً يُعد جريمة ويعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم ولا تجاوز 500 ألف درهم، وفقاً للمادة 197 من قانون العقوبات الاتحادي».
وأضافت «كما يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 200 ألف درهم ولا تتجاوز مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من دعا أو حرض عن طريق نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات إلى عدم الانقياد إلى القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة، وفقاً للمادة 31 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.