تسجيل الدخول

الإعلامي سامر خضر والإعلامية هناء الأعرج يباشرون تصوير برنامج “الهاشميون رسل السلام”

zajelnews2015 zajelnews20157 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإعلامي سامر خضر والإعلامية هناء الأعرج يباشرون تصوير برنامج “الهاشميون رسل السلام”

12622051_963394450403843_2223961747926065744_o

يوثّق البرنامج التلفزيوني الحواري (الهاشميّون رسل السّلام)، الذي يبدأ بثّه في العاشر من حزيران المقبل متزامناً مع الذكرى المائة لإنطلاق الثورة العربيّة الكبرى، رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في ملفات الإرهاب والتطرف الديني، ووسطيّة الإسلام، والمسجد الأقصى، والربيع العربي.
ويهدف المشروع،ويشرف عليه رئيس مجلس الإدارة في المؤسسة  الصحفية الرأي الزميل رمضان الرواشدة وينفّذه فريق(إعلاميّون محترفون)، إلى عرض الحراك الملكيّ في هذه الملفات، وتكريس مفهوم جلالته للسلام انطلاقاً من مبادئ الثورة العربيّة الكبرى، وحشد أبرز المفكرين والإعلاميين والسياسيين والمحللين عالمياً وعربيّاً وأردنيّاً لبلورة هذه الرؤية وإعادة تصديرها كوثيقة عالميّة لمحاربة الإرهاب ونشر السلام الشامل والعادل في المنطقة.

ويستضيف لذلك عدداً من الشخصيّات المهتمّة والمتخصصة والدبلوماسيّة للحديث عبر ثلاث عشرة حلقة عن الفهم الشمولي لجلالة الملك، واستشرافه الموضوعي للقضايا موضوع النقاش، وقراءته الذّكيّة لخطر الحركات الإقصائيّة والقوى الظلاميّة وفكرها التكفيريّ غير المنسجم مع سماحة الإسلام ووسطيّته وإيمانه بالآخر والتقائه معه في إطارٍ من التشاركيّة والحوار. كما يتطرق البرنامج إلى موضوع القدس في السياسة الأردنيّة ودور الإعمار الهاشميّ للمقدسات في تكريس الحقّ العربي الفلسطيني وأهميّة الوصاية الهاشمية في هذا المجال، إضافةً إلى رؤية جلالته في موضوع (الربيع العربي)، والتعامل الموضوعي مع جملة التطورات في المنطقة العربيّة وعلى مستوى العالم.

12633593_963394077070547_2150727134459909332_o

وينطلق الرواشدة من الدور الرائد الذي تقوم به (الرأي) في رعاية الأنشطة الهادفة عبر مشوارها الإعلامي والثقافي. وعن برنامج (الهاشميّون رسل السلام) يستند إلى أنّ جهود جلالة الملك في تحقيق السلام ونزع فتيل الحروب والدمار وتجفيف منابع الإرهاب والتطرّف تعبّر عن قراءته الواعية للأحداث والمستجدات، وتشكّل إضاءات حضاريّة وصوراً مشرقة لفكره النيّر الواثق الذي يلقى حفاوةً واحتراماً على المستوى العربي والعالمي، ما يؤكّد أنّ رسالة الهاشميين هي رسالة الحق التي أسست لحياة مدنيّة وحقوق إنسانيّة وسلام عادل وشامل يقوم على الالتفاف العالمي والتواصل الحضاريّ لخدمة الإنسانيّة جمعاء.
بدوره، يؤكّد مدير البرنامج رئيس فريق (إعلاميّون محترفون) الإعلامي سامر خضر القيمة التوثيقيّة والعمل الممنهج من خلال مجموعة الحوارات التي تتوخى المكاشفة وتقديم الفائدة والخبرة للشخصيّات المستضافة في البرنامج الذي يُبث على عدد من القنوات المحليّة والعربيّة والعالمي، مضيفاً أنّ مؤتمراً صحفياً سيكون في منتصف أيّار استعداداً لبث حلقات المشروع في التاسع من حزيران المقبل، بما يحمله هذا التوقيت من تناغم مع الاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى والاحتفال بعيد الاستقلال.
يتكون فريق المشروع، الذي ينتهي تنفيذه أواخر نيسان الجاري، من زيد القضاة مخرجاً، والإعلامية هناء الأعرج مديرة تنفيذيّة، ولؤي أبو صعب مديراً فنيّاً، وإبراهيم السواعير مديراً للإعلام، وعبدالرحمن خضر منسقاً عاماً، وساندي حوّا مديرة للعلاقات العامّة، المنتج الفني يوسف النابلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.