تسجيل الدخول

الإعتماد على الذكاء الإصطناعي بجميع منتجات شركة بوش

تكنولوجيا
زاجل نيوز8 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإعتماد على الذكاء الإصطناعي بجميع منتجات شركة بوش

أعلنت شركة بوش الألمانية للصناعات التقنية أنها تعتزم الاعتماد في جميع منتجاتها على الذكاء الاصطناعي، خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقال رئيس الشركة في أمريكا الشمالية، مايك مانسويتي، على هامش معرض للتقنية في لاس فيجاس “سنعمل على أن يكون الذكاء الإصطناعي ضمن كل منتجاتنا بحلول منتصف العقد المقبل،وأن يتم تطوير المنتجات أو إنتاجها باستخدام الذكاء الصناعي”.
وحسب البيانات، فإن الشركة تركز في سبيل ذلك، وبشكل خاص، على التطبيق الاصطناعي، أي المنشآت الإنتاجية، على سبيل المثال.
وبناء على ذلك ستعمل الشركة، وفقا للمدير التنفيذي للشركة، ميشائيل بولِّه، على زيادة أعداد الخبراء المتخصصين العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي، “وسنعمل على تأهيل ما يقرب من 20 ألف موظف للتعامل مع الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال برنامج تأهيلي موسع خلال العامين المقبلين”.
وأشار بوله إلى أن نحو 1000 من موظفي الشركة يعملون في مجال الذكاء الاصطناعي، مضيفا أن الأمر لا يقتصر على تطوير الذكاء الاصطناعي، بل يتجاوزه إلى التعامل مع هذا الذكاء ومع النواحي الأمنية والأخلاقية للذكاء الاصطناعي.
وشدد بوله على ضرورة أن يظل الإنسان هو المسيطر دائما على آليات الإنتاج، وقال: “علينا أن نطور الاثنين، الذكاء الاصطناعي، ولكن أيضا الثقة في الذكاء الاصطناعي، لأنه ودون ذلك فإن الذكاء الاصطناعي، سيصبح على المدى البعيد غير قابل للتحقيق”.
ومن بين المعروضات التي قدمتها شركة بوش في المعرض التقني نظام واقي زجاجي للسيارة من أشعة الشمس، حيث يتتبع هذا النظام وضع عيني السائق ويقوم بإظلام اللوح الزجاجي للسيارة بدقة في المكان الذي كانت ستسطع فيه الشمس وتسبب مضايقة للسائق، لولا نظام حجب الأشعة الشمسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.